منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أسباب فقدان الشعر وكيفية التعامل معه

  1. بواسطة Rose

    [صورة]

    أسباب فقدان الشعر وكيفية التعامل معه






    بالنسبة لأكثر النِساءِ، يرتَبط فقدان شَعر بالشيخوخةِ، لكن في الحقيقة يمكن أن تحدث مشاكل الشَعرِ قبل ذلك بكثير. وتشمل الأسباب مجموعة من العواملِ - مثل الحملِ، الإجهاد، المرض المفاجئ أَو التغيّر في الحميةِ، حتى الصبغة السيئة أَو التَعديل الكيميائي للشعر - يمكن أَنْ يسبّب أَو يساهم في تخفيض ملحوظِ في سماكةِ الشَعرِ. وهذا الحجمِ قَد لا يعود أبدا، ولكن هناك طرق لتَمويه الخصل الرقيقةِ ومنع فقدانَ الشَعر في المستقبل، سواء كانت الحالة وراثية أَو بسَبَّب ظرفِ طارئ.



    اختاري شامبو الشعر بعناية:



    ابدئي اليوم بتقييم نوع الشامبو الذي تستعملينه. إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف فأنت بحاجة إلى شامبو مكثف للشعر، ولكن تجنبي المنتجات التجارية الرخيصة. تعمل معظم أنواع الشامبوهات على امتصاص الماء والرطوبة من الهواء وإضافة الوزن للشعر وبالتالي خسارة التجاعيد الطبيعية والكثافة. ابتعدي عن ملطفات الشعر السميكة، التي تسبب ذات المشكلة. قومي بغسل شعرك جيدا بالماء للتخلص من أي بقايا لملطف الشعر. ولا تنسي أن تمشطي شعرك بمشط ذو أسنان كبيرة ويفضل أن يكون من الخشب أو البلاستيك.



    صففي شعرك بذكاء:



    استعملي منتجات تصفيف وتسريح الشعر المخصصة للشعر الخفيف أو الناعم – الموس، الجل الخفيف، أو رذاذ الشعر. تأكدي من الابتعاد تماما عن فروة الرأس وركزي على أطراف الشعر فقط. إذا كنت تستعملين المجفف الكهربائي، أفضل تقنية لإضافة الحجم هي بقلب الشعر وتسريحه بالعكس. إنها خدعة قديمة ولكنها خدعة جيدة جدا. كلما مشطت الشعر عكس اتجاهه كلما زادت كثافته. إذا كان مجفف الشعر يحتوي على كبسة للهواء البارد استعمليها عند الإنتهاء من تصفيف الشعر ستعمل تماما مثل الرذاذ المثبت للشعر. وأخيرا قومي باستعمال رذاذ مثبت للشعر خاص بالشعر الخفيف.



    احصلي على قصة الشعر المناسبة:



    كل هذه النصائح قد تذهب سدى إذا لم تحصلي على قصة شعر تناسب طبيعية شعرك. الشعر الطويل والناعم لا يعتبر أفضل طريقة في التخلص من هذه المشكلة. ولكن مصفف الشعر الماهر يستطيع أن يدرك المشكلة ويساعدك في الحصول على شعر كثيف. من جهة أخرى تعتبر الطبقات من القصات المناسبة التي تمنح الشعر الكثافة المطلوبة.



    العوامل الأخرى لفقدان كثافة الشعر:



    يمكن أن يكون الإجهاد السبب الرئيسي لفقدان الشعر وخسارة كثافته. لذا إذا كنت عصبية جدا، جربي الاسترخاء والتريث قبل الغضب وشد الشعر. كذلك راقبي حميتك، فقد يكون ما تأكلينه سببا لعصبيتك المفرطة.



    يَقترح بحث طبي أن فيتامينات "ب" تَلعب دورا رئيسيا في إنتاجِ الشَعرِ، والعديد مِن النِساء لا يَحصَلنَ عَلى كمية كافيةِ منه من الغذاءِ. في الظروفِ الطبيعيةِ، يذهب تقريباً 70 بالمائة من فيتامينات ب إلى جذور الشَعرِ - لتَبقيهم صحّية.



    أثناء أوقاتِ الإجهادِ - بضمن ذلك الحملِ – يتم تحويل هذه الفيتاميناتِ في أغلب الأحيان إلى مكان آخر. لذا يجب أن تتحدثي مع الطبيب حول الفيتامينات الضرورية أثناء الحمل.



    أيضاً، تذكري بأن فقدان الشعر أمر طبيعي. يمكن أن تفقد النساء مئات الشعرات كل يوم نتيجة لعمل الجسم الطبيعي.
  2. بواسطة ريم

    شكرا للمعلومات
  3. بواسطة Rose

    يسلمووو ريم للرد