منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كائنات البحر المرعبة

  1. بواسطة ريم

    كائنات البحر المرعبة


    [صورة]


    يحتوي عالم البحار على العديد من الكائنات المفترسة المشهورة التي يعرفها الجميع كالحيتان والقروش، وهناك كائنات أخرى لديها نفس الخطورة ولكن لا تملك نفس الشهرة.
    هجمات أسماك القرش الأشرس على الإطلاق

    [صورة]
    1ثعبان البحر

    من أكثر الكائنات البحرية التي تمتلك وجهاً مخيفاً، وهي تعيش في أعماق المحيطات، وهناك أنواع من هذا الثعبان لون جلده أسود داكن وأنواع أخرى شفافة كمعظم الكائنات البحرية التي تسكن عمق المحيط، ويمتلك هذا الثعبان زعنفة مضيئة تقوم بإغراء الكائنات البحرية الأخرى في الظلام ثم تفترسها، كما أن لديه أيضاً عينان واسعتان تساعداه في تجميع الضوء ليستطيع الرؤية في هذا الظلام.

    [صورة]
    2
    السمكة ذات الناب

    هي نوع من الأسماك الشرسة التي تعيش في قاع المحيطات بالقرب من المناطق الجليدية، ولذلك تجد صعوبة في الحصول على غذائها فتضطر إلى افتراس أي شيء يقابلها، وهي تتميز بأنيابها الطويلة الرفيعة الحادة التي تميزها عن بقية الكائنات البحرية، ولذلك سميت بهذا الاسم، الصغار منها لونه رمادي والبالغ يتدرج من البني إلى الأسود.
    [صورة]
    3
    السمكة التنين

    رغم حجمها صغير الذي يصل إلى 6 بوصات، إلا أن السمكة التنين شديدة الافتراس، ولها وجه كبير بأسنان كثيرة حادة، ويتدلى من جسم هذا النوع من الأسماك أحد الأعضاء التي تستخدمها في الإضاءة لإغراء الكائنات الحية الأخرى واصطيادها أو الإنارة بها في الأماكن المظلمة، وتستطيع التحكم فيه عن طريق إضاءته وإطفائه وتحريكه للأمام أو الخلف.
    [صورة]
    4
    سمكة الصنارة

    شكلها زخرفي يشبه كرة السلة ويصل طولها إلى 5 بوصات، وهي تعيش في أدنى أعماق المحيطات ولها أسنان حادة وفم كبير يجعلها قادرة على ابتلاع كائنات بحرية كبيرة الحجم، وتمتلك هي الأخرى الجزء القادر على الإنارة الذي يجذب الأسماك الأخرى لافتراسها، بالإضافة إلى الإنارة في الظلام.
    [صورة]
    5
    ثعبان البحر المبتلع "الإنقليس المبتلع"

    يصدمك عندما تراه لأول مرة بشكله الغريب وفمه الواسع الذي يشبه فم البجعة وذيله الطويل، وهو أحد أنواع ثعابين البحر المفترسة التي تعيش في أعماق المحيطات، ويصل طوله إلى 6 أقدام، فمه الواسع يجعله قادراً على ابتلاع كائنات أخرى بحجم كبير دون أدنى مشكلة، بالإضافة إلى أن معدته يمكنها التمدد لتتسع الوجبات ذات الحجم الكبير.
    [صورة]
    6
    سمك الحبار العملاق

    من أضخم الكائنات البحرية اللافقارية على الإطلاق وقد يصل طوله إلى 60 قدماً، وهو متعدد الأرجل كالإخطبوط، ولكن ما يعرفه العالم عنه قليل بسبب صعوبة الحصول عليه، فالمعلومات المتوفرة عنه جاءت من خلال ما مات منه ووجده الصيادون في شباكهم، ويقال إنه لم ير حياً إلا مرة واحدة، وتم التوصل بعد ذلك إلى أنه لديه 8 أرجل قوية ومنقار قوي يقضي به على ضحاياه.
    [صورة]
    7
    "الأيزوبود" العملاق

    من أقدم الكائنات الموجودة على وجه الكرة الأرضية، وهو من عائلة الأيزوبود ويشبه حشرة "البق" الصغيرة، ويصل طوله إلى حوالي 16 بوصة، ويعيش أيضاً في أقصى أعماق المحيطات، المكان الذي يندر فيه الغذاء، وهو يتغذى على ما يقابله في هذه المنطقة من لافقاريات وقشريات، وكما السلحفاة يستطيع الاختفاء داخل الصدفة الموجودة على ظهره عند شعوره بالخطر.
    [صورة]
    8
    سمك النعش

    هو نوع من الأسماك له جسم رخو وزيل طويل مغطيان بالأشواك وفم محدد باللون الأسود ويصل طوله إلى 10 سم كحد أقصى.
    [صورة]
    9
    الحبار مصاص الدماء

    يظهر دائماً في البحر بعد منتصف الليل ولذلك أطلق عليه "مصاص الدماء"، ويصل طوله إلى 6 بوصات، وهو من أسرع الكائنات البحرية على الإطلاق، ويمتلك زعانف كبيرة تشبه الأذان وعينين أكبر من عيون أي كائن آخر، ويمتلك القدرة على إضاءة نفسه ليستطيع الرؤية في الظلام، كما يمتلك أسناناً في ذراعيه تجعلانه قادراً على مهاجمة الكائنات الأخرى أو إحاطة هذه الأظافر حوله لتمنع أي هجوم عليه عند الشعور بالخطر.
    [صورة]
    10
    الكمير ذو الأنف الطويل

    أحد الكائنات البحرية التي تمتلك أنفاً طويلاً بغرابة، ويصل طوله إلى 5 أقدام، وتكمن خطورته في عموده الفقري (زعنفته الظهرية السامة) الذي إذا لمسه أحد الكائنات الحية يموت في الحال.
  2. بواسطة بصراوي مشاغب

    اعوذ بالله صدك تخوف والله

    سلمت الايادي