منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إنسان يحاول إختراق حاجز الصوت بعد القفز من حدود الغلاف الجوي

  1. بواسطة نسيم العراق

    [صورة]

    يسعى الإنسان دائما لكسر القواعد المتعارف عليها بشتى الطرق ومن هذه الفكره إنطلقت موسوعة جينيس التي يتم تسجيل فيها كل مالم يفعله الإنسان في وقت سابق , وتضم الموسوعه المئات من الارقام القياسية في مختلف المجالات.
    ولكن في خطوة جريئة جدا قرر النمساوي المغامر فيليكس باوم تحطيم القواعد الفيزيائية وكسر حاجز الصوت بجسده فقط ودون محركات ليحقق بذلك رقمه القياسي الخاص في السقوط الحر وتخليد إسمه في التاريخ.
    وطريقة تنفيذه لخطته هي بإختصار الركوب في مركبه خاصه يحملها منطاد لحدود الغلاف الجوي لكوكب الأرض وعندها يقفز في الفضاء متجها نحو الأرض التي ستجذبه بجاذبيتها القوية من علو 36576 متر , وقد تم تجهيز زي خاص ليقي فيليكس من الضغط الجوي والمؤثرات الأخرى.
    قام فيليكس بالتدرب على هذه القفزه في الخمس سنوات الماضية لتحين ساعة الصفر لديه اليوم , وبعد تكوين فريق عمل من 100 شخص من العلماء والخبراء في أحوال الطقس والمسعفين والمراقبين الميدانيين حدد موعد قفزته اليوم وبعد ساعات قليلة وسوف تنقل mbc اكشن هذه القفزه من البداية وحتى النهاية , كما قام موقع يوتيوب بإستعراضها بشكل مباشر في قناة ريد بول الراعي الرسمي للمشروع.
    ومن الجدير بالذكر أنه لم يسبق في تاريخ البشرية أن قام إنسان بخرق حاجز الصوت بدون أي معدات ,ويقول الخبراء إن تحقق مسعى فيليكس فسوف يخدم ذلك علم الطيران بشكل كبير.
    شاهد فديو القفزه بشكل إفتراضي :
    [فيديو]
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    يسلموووووو ع الطرح