منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اول ايام عيد الاضحى هو الجمعه 2012 - 1433

  1. بواسطة Rose

    المرجعية تعلن الجمعة المقبل أول أيام العيد
    26-10-2012

    أعلنت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، يوم أمس الاربعاء أول ايام شهر ذي الحجة.
    وذكر الشيخ علي الربيعي، مدير مكتب المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ اسحق الفياض لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان المرجعيات الدينية في النجف ثبت عندها ان يوم أمس (الاربعاء) هو الأول من ذي الحجة، وبذلك يكون يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من تشرين الأول الجاري أول ايام عيد الاضحى المبارك.
    وافاد في وقت سابق أمس، بأن المراجع آية الله العظمى السيد علي السيستاني وآية الله العظمى السيد بشير النجفي، وآية الله العظمى محمد سعيد الحكيم،اكدوا ان أمس الاربعاء هو غرة شهر ذي الحجة، ليكون بذلك يوم الجمعة من الأسبوع المقبل أول أيام عيد الاضحى المبارك.
    من جانب آخر، أصدرت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الامانة العامة لمجلس الوزراء بيانا، جاء فيه : ان "ديواني الوقفين الشيعي والسني يوجهان بضرورة إبراز عظمة الآداب الإسلامية في العبادات".
    وأوضح البيان ان هذا التصريح يأتي "بناءً على ما ورد بشكوى لفيف من المواطنين في حي الجهاد وآخرين على صفحة التواصل الاجتماعي لدائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة، عن ظاهرة رفع الأصوات من خلال المكبرات في الجوامع والمساجد بشكل مبالغ فيه".
    في تلك الاثناء، أكد السفير البابوي المطران جورج لينغوا على روح الاخاء والتسامح والحوار التي يجب ان تسود بين جميع الاديان.
    جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في العتبة العلوية المقدسة في النجف يوم أمس الاربعاء، عقب لقائه مع وفد من ديوان الاوقاف المسيحية والديانات الاخرى بسماحة المرجع الديني علي السيستاني وبامانة العتبة العلوية المقدسة. وقال في المؤتمر الذي حضره مراسل (الصباح): "نشكر سماحة السيد السيستاني على استقباله لنا، وأرى ان هذا اليوم مهم جداً لاظهار علامات الاخوة التي تجمع بين الاديان".

    المصدر : جريدة الصباح
  2. بواسطة نسيم العراق

    شكرا للخبر أخت روز