منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المكيــــــاااج في شهر الصــــــومـ

  1. بواسطة اقلام حره

    [صورة]


    نادرا ما نصادف امرأة تضع الماكياج في شهر الصيام، فهي تستغني عنه لأبعاد دينية، فقد تكون مفطرة، خاصة عند استعمال أحمر الشفاه والماسكرا، فكثيرا ما تعاني المرأة الصائمة من جفاف الشفاه وتقشرها والوجه الأصفر، وتضطرب عند الذهاب إلى العمل أو الدراسة وتفكر بان زملاءها سيلاحظون الفرق بدون ماكياج.
    لكن يمكن أن تكون المرأة جميلة في رمضان حتى بدون ماكياج بالاعتماد على الغذاء الصحي ومواد الترطيب وشرب الماء، فاستعمال الأقنعة الطبيعية سيريح البشرة كثيرا من استعمال مستحضرات التجميل الاصطناعية طوال العام فهي فرصة على الأقل شهر في السنة لتجديد الخلايا رغم أنها تحتاج للكثير من العناية في شهر رمضان، بسبب تغيير النظام الغذائي الجديد وتناول كميات كبيرة من الدهون ونقص النوم وارتفاع درجة الحرارة وقلة شرب الماء.
    وللحصول على بشرة نظيفة و جميلة يجب الابتعاد عن الكثير من الأشياء واستبدالها بمنافع أخرى :
    - التخلي عن شرب القهوة والشاي التي تمنع امتصاص المواد الغائية المفيدة
    - تناول الفواكه لتجنب المشروبات الغازية
    - شرب الماء بكمية كبيرة قدر المستطاع
    - النوم الجيد من 7 إلى 9 ساعات
    - استعمال خلطات طبيعية على الشفاه مثل العسل أو الزبدة قبل النوم
    - استعمال الأقنعة التي تساعدك على إعادة البريق لبشرتك مثل خلطة السكر بالماء الدافئ يوضع على البشرة مدة 5 دقائق ، وخلطة الدقيق بماء الورد، وخلطة الحليب بالخميرة.
    - تنظيف البشرة الدهنية وتقشيرها باستعمال ملعقة من زيت الحبة السوداء وملعقة من خل التفاح، توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ستجدي أن البشرة وخاصة إذا كانت مليئة بالحبوب بدأت تتقشر .
    حتى في الأيام العادية يجب عدم الإكثار من الماكياج فهذا يشوه جمال المرأة ويغير من ملامحها، ومن الأفضل استعماله بشكل بسيط وخفيف، لتكوني على هيئتك الطبيعية الجميلة


    [صورة]
  2. بواسطة ABaSs AL iRaQi

    جزيل الشكر