منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع سوزان السعد : موازنة 2013 تتضمن 2000 درجة وظيفية لوزارة الكهرباء وسنجمع تواقيع لزيادتها

  1. بواسطة رامي الملكيه

    اعلنت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد ان موازنة عام 2013 تتضمن ما يقارب 2000 درجة وظيفية لوزارة الكهرباء، مشيرة إلى انها ستجمع تواقيع نواب للمطالبة بزيادة العدد الى { 5 او10 } الاف درجة. وقالت السعد في بيان صحفي تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخه منه اليوم الثلاثاء ان "موازنة عام 2013 وصلت الى اعضاء مجلس النواب وبعد ان تم الاطلاع على فقراتها وجدنا ان تخصيصات وزارة الكهرباء من الدرجات الوظيفية لم تتجاوز {2000} درجة بالرغم من انها لم تمنح درجات وظيفية على مدى اربع سنوات مضت".
    واشارت الى ان "عدد الموظفين بصفة عقود واجور يومية في وزارة الكهرباء بلغ {28} الف درجة ما توجب على القائمين على ملف الكهرباء المطالبة بتخصيص ما لايقل عن خمسة الاف درجة في كل عام لغرض استيعاب تلك الدرجات".
    واضافت ان "هذه التعيينات موزعة على عشردرجات وظيفية بدءا من الدرجة العاشرة التي ستحظى بما يقدر الف ومائة درجة فيما ستمنح الدرجة السابعة ممثلة بخريجي شهادة البكلوريوس {530} درجة واما المتبقي فسيمنح الى باقي الدرجات".
    وتابعت السعد ان "هذه التخصيصات الوظيفية لا تلبي الطموح وهي لا تتناسب مع العدد الهائل من المتعاقدين والاجور اليومية ،لا سيما وانها ستوزع على المحافظات وفقا للنسب السكانية ما يجعل عددها قليلا جدا بالنسبة للمحافظة الواحدة".


    وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت، في {5 تموز 2012} عن قرب تحويل العاملين بصفة عقود بجميع مؤسسات الدولة على الملاك الدائم، فيما أشارت إلى استمرار الجهود لضمان حقوق العاملين بصفة الأجر اليومي في المؤسسات الحكومية.
    يشار الى ان الاف الموظفين ممن عينوا في مختلف الوزارات الحكومية بصفة عقد لا يزال مصيرهم مجهولاً في ظل تقليص الدرجات الوظيفية مع ازدياد عدد العاطلين عن العمل لاسيما الخريجون من الجامعات والمعاهد التقنية.انتهى