منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المساءلة والعدالة: نهاية العام الجاري موعدا للانتهاء من النظر بـ 42 ألف معاملة

  1. بواسطة Hazim M

    المساءلة والعدالة: نهاية العام الجاري موعدا للانتهاء من النظر بـ 42 ألف معاملة



    حددت الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة نهاية العام الحالي موعدا للانتهاء من النظر بـ42 ألف معاملة تتعلق بإجراءاتها في الاحالة على التقاعد اوالعودة الى الخدمة وحجوزات الاراضي.

    وقال المتحدث بأسم الهيئة ونائب رئيسها بختيار القاضي : إن الانتهاء من النظر بالملفات المطروحة امام هيئة المساءلة والعدالة لـ42 ألف معاملة سيتم قبل نهاية العام الجاري، مشيرا ،الى أن الملفات تدرس حاليا من قبل لجنة مشكلة في الهيئة.

    واضاف :أن هيئة المساءلة والعدالة تدرس حاليا آلية للتعامل مع مشكلة سنوات الخدمة خلال فترة الابعاد للذين ابعدوا عن الخدمة بسبب شمولهم بإجراءات المساءلة والعدالة وقد يعادون الى الخدمة او يحالون على التقاعد، مبينا ،أن الهيئة ستنسق مع الدوائر المعنية لايجاد الالية المناسبة لذلك.

    وباشرت هيئة المساءلة والعدالة مطلع الشهر الجاري بحسم نحو 42 ألف معاملة تتعلق بالمشؤولين بإجراءاتها ، وبينت أنها شكلت لجنة خاصة لإنهاء ملف الاراضي المحجوزة.

    وكشفت هيئة المساءلة والعدالة، ، عن بدء إجراءاتها بشأن استرداد ممتلكات رموز النظام البائد في الداخل وفي الدول العربية والاجنبية، وفيما أكدت على حصرها لجميع تلك الممتلكات، توقعت إن تسترجع نحو مئة مليار دولار لصالح خزينة الدولة.




    http://www.imn.iq/news/view.16810
  2. بواسطة زهرة الربيع

    شكرا لك اخي الفاضل على الخبر

    وجزاك الله كل الجزاء