منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قصة يمكن ان تدرس وهي واقعية جدا !!!

  1. بواسطة ملاك في دنيا البشر

    قصة يمكن ان تدرس وهي واقعية جدا !!!

    الاسماء هنا فقط لسهولة الكتابة وليس هناك بينها وبين الواقع اي تطابق .


    بعد قصة حب عاشت سنتين من سنين الدراسة في كلية التربية بين احمد وهدى انتهت دراستهم باالحصول على شهادة بكلوريوس باختصاصي رياضيات واجتماعيات
    وبعد التخرج لمدة سنتين لم يحصل كل منهما على تعيين في اي وظيفة حكومية .
    احمد ينحدر من عائلة فقير جدا بل معدمه حيث انه لا يمكنه شراء مروحة سقفية في عام 2007 ويسكن في بيت من الطين ( الله اكبر عام 2007 طالب كلية تربية يسكن بيت طين ) المهم بالموضوع انه ناضل للحصول على الشهادة بواسطة عمله على جمبر لتصليح الساعات اليدوية في سوق الساعات في الناصرية .
    هدى فتاة تنحدر من عائلة غنية جدا من اثرياء اهالي الناصرية بيت دبل فاليوم والوالد تاجر منذ اكثر من 35 سنة يملكون كل مقمومات الحياة المترفة بكل معنى الترف .
    بعد قصة الحب هذه واقتناع الطرفين احدهما بالاخر ومضت سنتين على التخرج على اساس ان احمد يتعين وبالتالي يستطيع ان يهيء مكان جيد يتزوج به او يمكنه على الاقل من طلب يدها من والده اعلمته هدى بالقدوم لخطبتها من والده يوم الخميس القادم تحير كيف يمكنه ان يذهب لخطبتها وهو لا يملك اي مقوومات الزوج المناسب لمثل هذه الفتاة على كل حال اخذ والدته وذهب الى بيت حبيبته تعرف على والدها والام دخلت البيت ورات الفتاة وتحدث الى والدتها ولكن احمد على رغم الاستقبال الجيد من والد هدى وطريقته المثالية بالترحيب الا ان احمد لم يكن مقتنع انه والدها سيرضى به زوجا لبنته لان حديث والدها عن الملايين وكانها فلسات لا تعني شيئا احسس احمد بالفرق المادي الشاسع بين الطرفين .

    بعد مد اربع ايام وبعد سؤال والد العروس عن الولد علم انه من الناس المثاليين اخلاقا والتزاما رغم فقره الشديد فوافق على الزواج شريطت ان لا يعطيهم اي مساعدة مادية وانهم يعتمدون على انفسهم فقط في تكوين حياتهم الخاص وصارت الموافقة وخطبوا الفتاة وكان المهر رمزيا لا يعدو 10000 دينار عراقي بمعنى ما يعادل ثمن خمس كيلوات طماطة بالعراق لمن لا يعرف اسعار العراق وبدون اي قيد او شرط من غرفة اخشاب او ما شاكل .

    تزوجوا اول اقبال الصيف من عام 2008 عند اشتداد الحر حن الوالد على ابنته واهداها مكيف هواء مع كافة تاسيساته ليقيها حر الصيف الشديد وفي بيت من الطين لكن غرفة العروسين كان من البلوك والتي كانت اساس لامه وابيه انتقلا الى الغرف الطين وجعلاه يتزوج بها .


    بعد صبر العروس على الفقر والامه لمدة ستة اشهر تم تعين احمد ولله الحمد وبعده شهر تم تعين هدى وبعد الصبر الذي اصرت فيه هدى على تحمل كل الصعاب من جل الحبيب وهو ايضا نظل من اجلها من خلال العمل ليل نهار لكي يساعد في تحسين وضعه المادي .

    اصبحوا الان بفضل الله يملكون بيت من افضل البيوت ويعيشون حياة قمة بالسعادة .



    هل يمكن لكل الاباء ان يختاروا لبناتهم الشاب الملتزم كخيار افضل واروع من الشاب الطائش مهما كان ذاك الملتزم فقيرا او معدما .
  2. بواسطة امل

    كلش حلوة ومو كل الناس هيج!!!!!!!!!!!!!
    عاشت ايدج
  3. بواسطة أمہأرجہيہ

    تسلمين قصه معبره