منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كل الطرق الى كربلاء

  1. بواسطة ابويقين

    السلام على الحسين
    وعلى علي ابن الحسين
    وعلى اولاد الحسين
    وعلى اصحاب الحسين
    وعلى انصار الحسين

    اللهم انصر زوار الحسين عليه السلام

    على اعدائهم اجمعين
    ونسال الله تعالى ان يزورو ويرجعوا
    بسلام آمنين مطمئنين
    اللهم تقبل من خدمة الامام الحسين عملهم
    واكتبنا من خدام ابي عبدلله الحسين عليه السلام




    [صورة]


    [صورة]




    [صورة]



    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]




    [صورة]




    [صورة]



    [صورة]



    [صورة]


    [صورة]



    [صورة]


    [صورة]


    العتبة الحسينية تستقبل الزائرين عند مداخل مدينة كربلاء وتوفر لهم خدمات جمة


    [صورة]


    فضل الشريفي

    منذ ان حل العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ،و كوادر العتبة الحسينية المقدسة تستقبل الزائرين الكرام وتقدم لهم خدمات الاكل والشرب والمبيت والطبابة وغيرها من الخدمات التي يحتاجها زائرو الامام الحسين عليه السلام .

    [صورة]

    مسؤول مدينة الزائرين الواقعة على طريق بابل ـــ كربلاء الحاج عبد الامير طه تحدث لموقع الإعلام الدولي عن استقبال الزائرين في المدينة قائلاً "بدأت مدينة الزائرين استعداداتها لتقديم خدماتها للزائرين منذ زيارة العاشر من محرم الحرام ونحن نتشرف بتقديم هذه الخدمة وهذه اول تجربة و أول اختبار للمدينة والكوادر العاملة فيها ".

    وبين " نحن نتوقع قدوم اعداد كبيرة من الزائرين الى المدينة كونها مدينة نموذجية كما أننا اعددنا العدة لاستيعاب اعداد الزائرين فالمدينة تحتوي قاعات منام تسع أكثر من 6500 زائر وقد تم تهيئة كافة مستلزمات النوم كما وتم إطعام الزائرين فهناك أكثر من 200 ألف وجبة تقدم بشكل يومي وهذه الوجبات متنوعة تتضمن مختلف الاطعمة و الأشربة والعصائر ".

    ونوه طه " يوجد عدد من الفضلاء والمشايخ من قسم التوجيه الديني يجيبون على الاسئلة والاستفسارات والاستفتاءات التي يطرحها الزائرون وهناك مصلى للزائرين وآخر للزائرات كما تقام مجالس العزاء الحسينية ". مضيفاً "هنالك أكثر من 400 مرفق صحي وأكثر من 100 حمام مزود بخدمات الاستحمام فضلاً عن وجود غسالات ملابس يمكن للزائر ان يستخدمها ". وحول الاهتمام الامني اوضح " لدينا منظومة مراقبة اليكترونية وأجهزة كشف المتفجرات ونقاط تفتيش للنساء والرجال ودوريات خارجية وداخلية ".

    [صورة]

    وتابع ". يقوم أكثر من 500 منتسب ومتطوع بتقديم الخدمات للزائرين وهم يتوزعون على اقسام المدينة وتفرعاتها كل حسب تخصصه ". وختم طه " تتوفر لدينا عربات لنقل الزائرين وكراسي متحركة لنقل المعاقين وتوجد لدينا ايضا منظومة انذار مبكر ومنظومة اطفاء يدوي وكادر عمل متخصص فضلاً عن وجود سيارات اسعاف جاهزة لاستيعاب الحالات الطارئة وفي النية ايضاً توفير خدمات الاتصال المجانية ". فيما ذكر الطبيب في المركز الصحي في مدينة الزائرين الواقعة على طريق بابل ـــ كربلاء حيدر عبد علي" ان المركز الصحي افتتح في العاشر من محرم الحرام وقد تم تجهيز المركز بالخدمات الصحية والعلاجية ".

    [صورة]

    وأوضح " المركز يحتوي على قاعتين كبيرتين وتحتوي كل قاعة على 8 أسرة وذلك من أجل احتواء الحالات الطارئة و الاسعافات الاولية وكذلك اجراء بعض العمليات الصغرى والمغذيات حيث نعمل على انجاز ما هو ممكن لحين استقرار حالة المريض او ارساله الى المستشفيات الرئيسية لإكمال العلاج بالإضافة الى استقبال المرضى في العيادة الخارجية كالالتهابات والكدمات ومعالجة الجروح البسيطة وغيرها من الحالات وهناك كادر من الاطباء والممرضين يعملون على معالجة المرضى ". وقال مسؤول مركز إيواء واستراحة الزائرين على طريق كربلاء ـــ النجف هشام العميدي "بتوجيه من الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة تم انشاء مدينة إيواء واستراحة الزائرين طريق كربلاء النجف ".

    [صورة]

    مبيناً "المدينة تحتوي على مجمعات لمبيت الزائرين من النساء والرجال وهي تستقبل حوالي 6000 زائر يومياً وقد تم نصب اكبر خيمة على طريق كربلاء نجف حيث يبلغ طولها 80 /م وعرضها 15 /م وهي تحتوي على مطعم ومكان لاستراحة الزائرين كما ان هناك مستشفى متنقل وهناك تنسيق مع دائرة صحة كربلاء في سبيل توفير ما يحتاجه الزائر ويعمل في المستشفى كادر يضم 20 طبيب وطبيبة وكذلك يتضمن المستشفى أجهزة سونار وإنعاش ومختبر للتحليل وصيدلي ".

    [صورة]

    وتابع العميدي "تحتوي المدينة كذلك على مكتب للاستفتاءات الشرعية ومكوى بخاري حيث يتم غسل وكي الملابس وهو في متناول الزائر الكريم بالإضافة الى توزيع وجبات طعام على مدار اليوم ".



    [صورة]


    موكب صيني من الديانة البوذية لخدمة زوار الحسين (ع)




    [صورة]

    قامت مجموعة من الصينيين الذين يعملون مع إحدى شركات التسوق في الناصرية بنصب " موكب حسيني " لاستقبال زوار كربلاء المارين عبر الناصرية .

    وقال احد العاملين في احدى شركات التسوق الصينية السيد" ليون " لجريدة الناصرية الالكترونية (NEN) قررنا المشاركة مع اهالي الناصرية لخدمة زوار الامام الحسين عليه السلام وتقديم الطعام والشراب لهم من خلال نصب " موكب " خاص بنا كصينيين . واضاف سنقوم اليوم بنصب سردق في منطقة تقاطع الثورة في الناصرية يبقى لمدة خمسة ايام نقوم كل يوم بتقديم خدمات تقدر ما بين 2000 الى 3000 دولار لزوار الامام الحسين عليه السلام بعدها ننتقل الى مدينة الديوانية ونبقى فيها خمسة ايام ايضا ثم ننتقل الى مدينة كربلاء حتى اربعينية الامام الحسين عليه السلام .

    وذكر " ليون " كان من المقرر ان نسافر اليوم الى مدينة دبي الا اننا قررنا بعد مشاهدتنا الالاف من الزوار وهم يسيرون على اقدامهم ان نشاركهم العزاء ونلغي سفرتنا الى دبي حتى ننهي مراسيم الزيارة الاربعينية . مبينا انه من الديانة " البوذية " الا ان قضية الامام الحسين هي قضية عالمية وتخص كل البشر .

    [فيديو]
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    [صورة]
  3. بواسطة نسيم العراق

    في ميزان حسناتك بارك الله بك وسدد خطاك وبلغنا شفاعتهم يوم الحساب