منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المئات من أهالي الموصل يتوجهون الى المقامات الدينيةلإحياء اربعينية الامام الحسين

  1. بواسطة ابويقين

    المئات من أهالي الموصل



    يتوجهون الى المقامات الدينية


    لإحياء اربعينية الامام الحسين


    توجه المئات من أهالي محافظة نينوى، الخميس، إلى المقامات الدينية سيرا على الاقدام لإحياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام ، وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما أكد مصدر عسكري أن الفرقة الثانية للجيش العراقي أمنت المناطق التي تشهد توافد الزائرين وقطعت حركة السير للمركبات فيها.

    وذكر مراسل "السومرية نيوز"، في محافظة نينوى، إن مقام الامام زين العابدين عليه السلام، في قرية علي رش التابعة لناحية برطلة، 20 كم شرق الموصل، شهدت، ومنذ الصباح، توافد المئات من الزائرين سيرا على الاقدام وسط اجراءات امنية مشددة.

    وأضاف أن مقام الامام علي الرضا عليه السلام ، في قرية تيسخراب التابعة لناحية بعشيقة، 23 كم شرق الموصل، شهد أيضا توافد المئات من الزائرين سيرا على الاقدام من عموم مناطق المحافظة من اجل المشاركة في احياء الأربعينية، مشيرا إلى أن القوات الأمنية التابع للفرقة الثانية بالجيش العراقي قررت فرض حظر لتجوال المركبات في ناحيتي برطلة وبعشيقة، كإجراء وقائي من اجل حماية الزائرين.

    من جهته قال مصدر عسكري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الفرقة الثانية للجيش العراقي قد امنت المناطق التي تشهد توافد الزائرين فيما قطعت حركة السير للمركبات في تلك المناطق".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه "تمت الاستعانة بالكوادر الفنية والهندسية والطبية التابعة للفرقة للمشاركة في تقديم الخدمات للزائرين كما تمت الاستعانة بدوائر الشرطة المحلية والصحة والدفاع المدني في تامين كل ما يحتاجه الزائر من خدمات".

    وتعتبر زيارة الأربعين أحد أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

    [صورة]
    وقررت الامانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الاربعاء، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس في مؤسسات الدولة بكافة أنحاء البلاد بمناسبة أربعينية الامام الحسين.
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    سلام الله عليك يا اباعبدالله

    الله يحفظ زوار الحسين ان شاء الله

    بوركت ع الطرح
  3. بواسطة MiSs MeMo

    الله يحفظهم .... شكرا للخبر اخي العزيز