منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع من كلام امير الكلام عليه السلام

  1. بواسطة الراهبة

    أراد الأمام علي (عليه السلام) أن يصلي بالناس مرة وكان يقف خلفه يهودي، فأراد اليهودي أن يسأل الإمام سؤالاً يعجز عنة فيلتهي عن أداء الصلاة بتفكيره بذلك السؤال، فجاء إليه (عليه السلام) وقال له : يا علي سمعت رسول الله (ص) يقول عنك أنت باب الحكمة لكثرة علمك وأريد أنا أن أسألك سؤالاً عجزت بالرد عليه، فقال الإمام علي (عليه السلام): اسأل. قال اليهودي : أريد أن اسأل ما هي الحيوانات التي تبيض وما هي الحيوانات التي تلد؟ فقال الإمام علي (عليه السلام): الجواب سهل، تعجب اليهودي ظناً منه أن الإمام سيلتهي في الصلاة وهو يتذكر الحيوانات التي تلد والحيوانات التي تبيض، فقال (عليه السلام): كل حيوان له أذنان بارزتان يلد، وكل حيوان ليس له أذنان بارزتان لا يلد.
    والعلم الحديث أثبت صحة ما قاله الإمام علي عليه السلام، لكن الخلاف بين العلماء كان في الحوت هل له أذنان أم لا! والعلم الحديث أثبت إن للحوت أذنان.
    ****
    سُئل الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) ما أعظم جنود الله ؟ قال : إني نظرت إلى الحديد فوجدته أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى النار فوجدتها تذيب الحديد فقلت النار أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى الماء فوجدته يطفئ النار فقلت الماء أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى السحاب فوجدته يحمل الماء فقلت السحاب أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى الهواء فوجدته يسوق السحاب فقلت الهواء أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى الجبال فوجدتها تعترض الهواء فقلت الجبال أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى الإنسان فوجدته يقف على الجبال وينحتها فقلت الإنسان أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى ما يُقعد الأنسان فوجدته النوم فقلت النوم أعظم جنود الله، ثم نظرت الى ما يُذهب النوم فوجدته الهم والغم فقلت الهم والغم أعظم جنود الله، ثم نظرت فوجدت أن الهم والغم محلهما القلب فقلت القلب أعظم جنود الله، ووجدت هذا القلب لا يطمئن إلا بذكر الله فقلت أعظم جنود الله (ذكـــر الله).
    الذين أمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله، ألا بذكر الله تطمئن القلوب
  2. بواسطة نسيم العراق

    السلام عليك ياامير المؤمنين علي ابن ابي طالب سلام الله عليه

    باركك الله أختي ومثابه إن شاء الله
  3. بواسطة الراهبة

    السلام على امير المؤمنين عليه السلام

    مثابين

    شكرا لتواجدكم
  4. بواسطة Alforati

    ماشاء الله
    نور على نور ابا الحسن ع
    شكرا لهذه الكلمات الرائعه ياراهبه منورتنا بوجودك
  5. بواسطة بصراوي مشاغب

    سلمت الايادي وربي يبارك بكم
  6. بواسطة الراهبة

    السلام على امير المؤمنين
    الشكر لله.. اخ فراتي.. هذا نوركم..
  7. بواسطة الراهبة

    الله يسلمك.. أخ بصراوي
    شكرا للتواجد
  8. بواسطة مهدي حسب

    احسنت اختي بارك الله بيك
  9. بواسطة الراهبة

    أحسن الله لكم.. أخ سيد مهدي
  10. بواسطة أمہأرجہيہ

    بوركتي وجعله الله في ميزان حسناتك
  11. بواسطة الراهبة

    سلمت

    شكرا لتواصلك الدائم