منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أجمل القلاع في العالم بالصور

  1. بواسطة ابويقين

    أجمل القلاع في العالم بالصور

    بتاريخ 10/01/2013

    كثيرون منكم لم تتح لهم فرصة مشاهدة قلعة حقيقية على الطبيعة، ولهذا، يسرنا أن نقدم لكم هذا المقال الذي سيأخذكم في جولة تتعرفون من خلالها على بعض من أجمل قلاع العالم.

    قلعة هوهن ويرفن، النمسا

    [صورة]

    يعود تاريخ بناء قلعة الأحلام هذه إلى القرن الحادي عشر. تقع قلعة هوهن ويرفن في قلب وادي سالزاش (النمسا)، وتحيط بها جبال الألب وسلسلة جبلية رائعة أخرى، تعرف باسم تينينجبيرج Tennengebirg، من جميع الجهات.
    قلعة كوتشم، ألمانيا

    [صورة]

    تطل قلعة كوتشم الألمانية، والتي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، على نهر موسل Mosel. ما زالت هذه القلعة محافظة إلى حد كبير على حالاتها الأصلية، ولكن من المؤكد أنها كانت قد خضعت لأعمال صيانة وتجديد خلال القرن التاسع عشر.



    قلعة كوكا، إسبانيا

    [صورة]

    بنيت قلعة موديخار في القرن الخامس عشر، وتعد أبرز معالم بلدية كوكا، والتي تقع في مقاطعة سيغوفيا، والتي تقع بدورها في وسط إسبانيا.



    قلعة دنروبين، أسكوتلندا

    [صورة]

    بنيت هذه القلعة المهيبة في القرن الثالث عشر، وهي اليوم واحدة من المقرات السكنية التي تتبع لكونتيسة سذرلاند وأسرة ساذرلاند. تمت توسعة هذه القلعة سنة 1845 على يد السير تشارلز باري، والذي شغل أيضًا منصب كبير مهندسي قصر ويستمينستر اللندني الشهير.



    قلعة هونياد، رومانيا

    [صورة]

    تعود شهرة هذه القلعة إلى ارتباطها باسم فلاد الثالث، والذي يعرفه العالم أجمع بلقب دراكولا. تعرضت قلعة هونياد للحريق وطالتها يد الإهمال، ولكن معماريًا معاصرًا أعادها إلى حالتها الأصلية وأضفى عليها اللمسات الحالية !



    قلعة تشامبور، فرنسا

    [صورة]

    في هذه القلعة، يتجسد معمار عصر النهضة الفرنسية في أزهى صوره. بالرغم من أن قلعة تشامبور لا تبدو منيعة التحصين، إلا أنها تظل واحدة من أجمل قلاع العالم.



    قلعة مالاهيد، أيرلندا

    [صورة]

    بنيت هذه القلعة، والتي تغطي مساحة تقدر بأكثر من 260 فدانًا، في القرن الثاني عشر، ولقد كانت فيما مضى مقر أسرة تالبوت Talbot.



    قلعة دي هار، هولندا

    [صورة]

    بنيت هذه القلعة بهيئتها الحالية في القرن الثامن عشر. علمًا أن تاريخ بنائها الأصلي يعود إلى القرن الثالث عشر، ولكنها كانت قد دمرت بالكامل، باستثناء الكنيسة التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا، في القرن الخامس عشر.



    قلعة بولدت، نيويورك

    [صورة]

    تقع هذه القلعة الجميلة في قلب جزيرة هارت (قلب) النيويوركية، وتعد واحدة من أهم المزارات السياحية في المنطقة. بدأت أعمال البناء في قلعة بولدت عام 1904 على يد جورج سي بولدت، ولكنها توقفت ثم عادت لتستكمل سنة 1977.



    قلعة وندسور، إنجلترا

    [صورة]

    وهي من أهم المقرات الرسمية للعائلة المالكة في بريطانيا، وتعتبر واحدة من أكثر القلاع شعبية في العالم، كما تعد أيضًا واحدة من أكبر القلاع المأهولة في العالم، علمًا أنها تحتل مساحة تقدر بأكثر من 13 فدانًا.
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    رؤؤؤؤعه الصور عاشت ايدك