منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أغرب حيوانات القارة السمراء

  1. بواسطة ابويقين

    ناير 10, 2013 00:58

    أغرب حيوانات القارة السمراء


    [صورة]



    بدلاً من زيارة حديقة الحيوانات، يمكنك القيام برحلة مثيرة للغابات الأفريقية لتشاهد الحياة البرية على الطبيعة وكيف يعمل "قانون الغابة" عن قرب، وإذا كان هذا الأمر صعباً عليك، فدعنا نأخذك في جولة قصيرة مع أشهر هذه الحيوانات.




    [صورة]

    1

    لزر فلامنغو



    واحد من أقدم الطيور في القارة السمراء، بإمكانه القفز لمسافة 5 أو 6 أقدام، يوجد منه نوعان، الأول يعرف بلونه الوردي الفاتح مع وجود أطراف سوداء، والآخر يكتسي باللون القرمزي الغامق، وتتغذى هذه الطيور على الأسماك والروبيان والحشرات الصغيرة.


    [صورة]
    2

    البقر الوحشي




    يوجد أكثر من 140 نوعاً من الأبقار الوحشية في الغابات الأفريقية والتي تعرف بقوتها البدنية المذهلة وقرونها العريضة، مثل الجاموس الأفريقي والظباء والغزلان والأبقار المحلية، وتعرف هذه الحيوانات بوزنها الثقيل ومعظمها يقع فريسة في يد القطط الكبيرة مثل الأسود والنمور والفهود.


    [صورة]
    3

    الحمار الوحشي




    الحمار الوحشي والخيول البرية تتواجد بكثافة في الغابات الأفريقية، وتعرف بلونها المميز المكون من خطوط بيضاء وسوداء، وشعرها المنتصب وذيولها الكثيفة وأسنانها العملاقة، يوجد 3 أنواع من الحمار الوحشي في أفريقيا، وتتواجد دائماً في المناطق التي تقل فيها الأشجار وتنتشر حولها حشائش السافانا.


    [صورة]
    4

    تمساح النيل




    من أصعب الكائنات التي يمكن العثور عليها في أفريقيا نظراً لحجمه الضخم الذي يصل إلى 20 قدماً ويجعل من المحال الإمساك به بسهولة، تعيش التماسيح في جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية ودائماً ما تقوم بمهاجمة المارة من الرجال والنساء، تتواجد أيضاً في أنهار مدغشقر، وحوض النيل، وفي مستنقعات المنغروف والمستنقعات العذبة، تتغذى عادة على الأسماك، لكنها تهاجم العديد من الحيوانات الأخرى مثل فرس النهر والحمير الوحشية.


    [صورة]
    5

    الفيل الأفريقي




    أضخم حيوان يعيش على سطح الأرض، تختلف في أشكالها وأحجماها وهيكلها العظمي عن بعضها البعض وتشتهر بقرون العاج الطويلة، وتعرف بتكيفها بشكل فريد مع المنطقة التي تتواجد فيها، خاصة غابات حوض الكونغو.


    [صورة]
    6

    وحيد القرن الأسود



    توجد في وسط وجنوب أفريقيا، تمتلك قرنين، وفي حالات أخرى تمتلك 3 قرون، تستخدم شفتها العليا في تناول الطعام وعادة تتغذى على البقوليات والأغصان، تعرف بشراهتها في شرب الماء، وتنام عادة طوال اليوم.


    [صورة]
    7

    الجاموس الرأسي (الوحشي)



    واحد من أخطر الحيوانات في القارة السمراء، تقوم بمهاجمة الصيادين دون وجود سابق إنذار وتعيش في غابات السافانا في وسط وغرب أفريقيا، وتعرف بحجمها الضخم واختلاف أشكالها وأحجامها، وحتى ألوانها.


    [صورة]
    8

    الفهد الأفريقي



    واحد من الأنواع المهددة بالانقراض، يعتبر من أسرع الحيوانات وأكثرها شراسة نظراً لقدرته على مهاجمة الحيوانات الأكبر منه حجماً وقتلها، يوجد أنواع منها في شرق أفريقيا تمتلك بقع دائرية على جسمها، بينما تمتلك الأنواع الأخرى في جنوب القارة مربعات سوداء اللون على جسمها.


    [صورة]
    9

    الثور الأفريقي




    يمتلك رأس على شكل مربع كبير الحجم، ويمتلك الرجال والإناث قروناً قوية، كما يعرف بلونه الرمادي الذي يشبه البيئة التي يعيش فيها، عادة ما يتواجد في سهول شرق أفريقيا، ويعتمد على أكل العشب وشرب كمية كبيرة من المياه طوال اليوم.


    [صورة]
    10

    الأسد الأفريقي




    الحيوان الذي يحتل رأس السلسلة الغذائية بسبب قوته وغضبه الذي لا يتوقف، يعيش عادة في الغابات والأراضي المفتوحة ويعيش على تناول لحوم الحيوانات الأخرى مثل الجاموس والزراف والظبي والحمار الوحشي والخنازير البرية، ودائماً ما تهرب الحيوانات عندما تظهر الأسود في أي مكان.
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    عاشت ايدك ع الموضوع
  3. بواسطة زهرة الربيع

    يسلموووووو بارك الله فيك
    ربي يزيدك تالق اكثر واكثر
  4. بواسطة اية العسكري

    تسلم موضوع جميل ...
    تقبل مروري
    ودي و عبير وردي
  5. بواسطة قاسم الكربلائي

    سلمت الانامل