منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عثمان يصف التحشيد الكويتي بـ"التصرف الغبي" ويطالب بعدم الاعتراف بحدودها المفروضة

  1. بواسطة اقلام حره

    عثمان يصف التحشيد الكويتي بـ"التصرف الغبي" ويطالب بعدم الاعتراف بحدودها المفروضة



    [صورة]


    السومرية نيوز/بغداد
    اتهم القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، الخميس، الولايات المتحدة وانكلترا والأمم المتحدة باستغلال الورقة الكويتية لابتزاز العراق وتقوية الجانب الكويتي، وفي حين وصف التحشيد الكويتي قرب الحدود العراقية بـ"التصرف الغبي"، طالب بعدم الاعتراف بالحدود الكويتية "المفروضة" بسبب تصرفاتها.

    وقال محمود عثمان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التحشيد الكويتي على الحدود العراقية يعود إلى عدة أسباب أهمها ضعف العراق وعدم تعامله مع القضايا المهمة بشكل صحيح"، متهما في الوقت ذاته "الولايات المتحدة وانكلترا والأمم المتحدة بتأييد الكويت، واستغلال الورقة الكويتية لابتزاز العراق، الأمر الذي فيه تقوية للكويت".

    وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية، كشفت أمس الأربعاء (17/8/2011)، عن تحركات بحرية "مريبة" يقوم بها الجانب الكويتي داخل الخليج العربي، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لم تقدم بعد تقارير حول التحشيد العسكري في مناطق صفوان والخليج العربي وميناء مبارك إلى الحكومة العراقية، فيما أكدت أنها سترسل لجنة من وزارتي الخارجية والدفاع للإطلاع على عدد تلك القوات وأسباب انتشارها.

    وأضاف عثمان أن "هناك سببا آخر للتحشيد الكويتي يكمن في ضعف العلاقات العراقية العربية، كون الأخيرة تعتبر أن العراق مع إيران"، مشيرا إلى أن "جميع المسؤولين العراقيين يذهبون إلى الكويت لمصالحهم الشخصية فقط"، بحسب قوله.

    ووصف عثمان التحشيد الكويتي على العراق بـ"التصرف الغبي"، مؤكدا أن "الجانب الكويتي لو امتلك القليل من بعد النظر لما تصرف بهذه الطريقة، كونهم بحاجة للعراق، وإذا ما استمروا بهذه السياسية على المدى البعيد فهم الخاسرون".

    وتابع عثمان "حاولنا في الدورة السابقة للبرلمان طرح موضوع التجاوزات الكويتية على حدود العراق، لكن لم تدرج في جدول الأعمال، كما لم نجد تحمسا خلال الدورة الحالية لبحث هذا الأمر"، مطالبا "بعدم الاعتراف بالحدود الكويتية لأنها فرضت على العراق مادمت الكويت تتصرف مع العراق بهذا الشكل"، بحسب قوله.