منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الامام الحسن العسكري ولادته وأسمائه ، ونقش خاتمه ، وأحوال أمه وبعض جمل أحواله عليه السلام

  1. بواسطة مهدي حسب

    - علل الشرائع : سمعت مشايخنا رضي الله عنهم أن المحلة التي يسكنها الامامان علي ابن محمد والحسن بن علي [صورة] بسر من رأى كانت تسمى عسكر ، فلذلك قيل لكل واحد منهما العسكري . - الإرشاد : كان مولد أبي محمد [صورة] بالمدينة في شهر ربيع الأول سنة ثلاثين ومائتين ، وأمه أم ولد يقال لها حديثة وكانت مدة خلافته ست سنين .
    - أولاده [صورة]
    - قال ابن الطقطقي : لم يذكر للإمام الحسن العسكري [صورة] ولد إلا ولده الإمام أبو القاسم محمد مهدي صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف ، وهو الذي ذهبت الشيعة الإمامية الإثنا عشرية إلى بقائه ، وأنه المهدي الذي يظهر في آخر الزمان ، حسب ما بشر به جده رسول الله [صورة] .
    - قال المفيد : وكان الإمام بعد أبي محمد [صورة] ابنه المسمى باسم رسول الله [صورة] المكنى بكنيته ولم يخلف أبوه ولدا ظاهرا ولا باطنا غيره وخلفه غائبا مستترا .
    - روى الكليني : عن الحسين بن محمد الأشعري ، عن معلى بن محمد ، عن أحمد بن محمد قال : خرج عن أبي محمد [صورة] حين قتل الزبيري : هذا جزاء من افترى على الله في أولياءه ، زعم أنه يقتلني وليس لي عقب فكيف رأى قدرة الله وولد له ولد سماه " محمد " سنة ست وخمسين ومائتين .
    - المصباحين : يوم العاشر من شهر ربيع الآخر سنة اثنتين وثلاثين ومائتين من الهجرة كان مولد أبي محمد الحسن بن علي بن محمد بن علي الرضا [صورة] .
    - إقبال الأعمال : من كتاب حدائق الرياض للمفيد مثله .
    - الدروس : أمه [صورة] حديث ولد بالمدينة في شهر ربيع الآخر ، وقيل يوم الاثنين رابعه .
    - ألقابه : الصامت ، الهادي ، الرفيق ، الزكي ، السراج ، المضيء ، الشافي ، المرضى ، الحسن العسكري وكان هو وأبوه وجده يعرف كل منهم في زمانه بابن الرضا .
  2. بواسطة Alforati

    احسنت سيد وبارك الله بيك
  3. بواسطة نسيم العراق

    في ميزان حسناتك ..شكرا لك سيد مهدي
  4. بواسطة مهدي حسب

    شكرا لكم نورتوني بتواجدكم الرائع
  5. بواسطة أمہأرجہيہ

    بوركت يمناك ع الطرح
  6. بواسطة مهدي حسب

    شكرا الك خيتي نورتيني بتواجدك