منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع صور حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية

  1. بواسطة ابويقين

    صور حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية



    [صورة]



    انطلق أمس السبت حفل افتتاح النسخة التاسعة والعشرين من كأس الأمم الأفريقية، وسط أجواء فولكلورية صاخبة في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، التي تسدد ضربة بداية البطولة بمواجهة منتخب "كاب فيردي" (الرأس الأخضر).

    وانطلقت ضوضاء أبواق الفوفوزيلا التي اكتسبت شعبية طاغية خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، مما خلق حالة من الضجيج في الملعب الوطني الذي امتلأ مع انطلاق حفل الافتتاح.

    وازدان الملعب بألوان الطيف مع وضع حوائط تحمل كلمات مثل "المجاعة والإيدز" داخل الملعب، ثم تم تدمير الحوائط، مع دخول الراقصين إلى أرض الملعب، مع بدء ظهور الجماهير بشكل بطيء، من الأجزاء المغطاة من الملعب، وسط هطول أمطار في جنوب أفريقيا، لتخلق حالة من البهجة في حفل الافتتاح.

    وفي نهاية الحفل، نزل فريق جنوب إفريقيا إلى أرض الملعب، مع رفع أعلام الدول المشاركة في البطولة.

    ولعب في المباراة الافتتاحية منتخب جنوب إفريقيا مع منتخب كاب فيردي أمام نحو 60 ألف مشاهد على ستاد "سوكر سيتي"، وانتهت المباراة بتعادلٍ سلبي، وتعد هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين في النهائيات بعد تأهل كايب فيردي لأول مرة لها، وظهر في مجريات المباراة ضعف واضح في مستوى المنتخبين خصوصا الرأس الاخضر، الذي لم يكن إخراجه لنظيره الكاميروني من التصفيات كافياً لبناء الثقة لدى لاعبيه.

    أما منتخب المغرب فلم ينجح في تحقيق الفوز في أولى مواجهاته في اليوم الافتتاحي للكأس وتعادل سلبياً مع أنجولا، وبذلك يتساوى جميع فرق المجموعة الأولى جنوب أفريقيا و الرأس الأخضر و المغرب ووأنجولا بنقطة لكل فريق و بدون أي أهداف لهما.

    وتتواصل اليوم الأحد مباريات بطولة الأمم الافريقية التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى 10 فبراير المقبل، حيث تقام اليوم مباراتان في المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا فيلتقي منتخبا مالي والنيجر، كما يلتقي منتخب الكونغو مع منتخب غانا.

    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]
    اقرأ أيضاً:
  2. بواسطة بصراوي مشاغب

    تشكر اخوي الغالي على الموضوع
  3. بواسطة أمہأرجہيہ

    شكرا ع الصور
  4. بواسطة حسين علي

    شكرا على الخبر