منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع العتبة الحسينية تقيم المحفل القرآني الرمضاني الثالث في صحن الإمام الحسين

  1. بواسطة اقلام حره

    العتبة الحسينية تقيم المحفل القرآني الرمضاني الثالث في صحن الإمام الحسين




    [صورة]







    موقع (الروضة الحسينية)- محمود المسعودي

    بمناسبة حلول شهر ربيع القرآن الكريم أقامت العتبة الحسينية المطهرة محفلها القرآني اليومي الثالث في صحن الإمام الحسين عليه السلام وتتضمن ختمة مرتلة لجزء من كتاب الله يوميا وقد اتسم المخفل لهذا العام بحضور المع القراء من داخل العراق وخارجة ولاسيما من دولة مصر وبمشاركة عدد غفير من الزائرين .

    ولتفاصيل اكثر تحدث لموقع (الروضة الحسينية)المعاون الاداري في قسم دار القرآن في العتبة الحسينية المقدسية السيد أياد الغالبي قائلا :

    نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفلها القرآني الرمضاني الثالث (الختمة القرآنية المرتلة) حيث يتم يوميا تلاوة جزء من القرآن الكريم, وهذا المحفل شارك فيه عدد من القراء الدوليين من جمهورية مصر مثل الشيخ احمد نعينع الذي حضر وشارك في المحفل في العشرة الأولى من الشهر والشيخ عبد الفتاح الطاروطي وقد حضر العشرة الثانية، أما العشرة الأخيرة فقسمت على القراء العراقيين مثل الحاج أسامة الكربلائي والقارئ الحاج مصطفى الصراف والسيد مصطفى والسيد جعفر الشامي وعادل الكر بلائي وغيرهم من القراء البارزين.

    وفي ما يخص الحضور أوضح الغالبي: إن حضور المحفل هو حضور عام حيث هناك الكثير من الصائمين الزائرين للإمام الحسين عليه السلام, والبعض من الإخوة يكون تواجدهم بشكل مستمر لأن الدعوة عامة للجميع. وتابع الغالبي : يتميز هذا المحفل عن السابق من حيث التنظيم ومشاركة القراء من خارج العراق حيث شارك في هذا المحفل قراء دوليين من دول مصر العربية فيما كان الاعتماد في السابق على القراء العراقيين فقط. وعن سبب اختيار القراء المصرين قال الغالبي :

    إن سبب اختيار القراء من دولة مصر الشقيقة يعود إلى إن القراء المصريين متخصصون في هذا المجال ولهم السمعة الطيبة وهم من رواد القراءة والتجويد, وكذلك لنبين للمسلمين كافة أن الإمام الحسين عليه السلام هو مهوى للجميع قلوب المسلمين وليس لطائفة معينة وهذه رسالة لكل العالم إن المسلمين في العراق وخصوصا مذهب أهل البيت عليهم السلام منفتح على الكل ولا يقتصر على جهة معينة. وأشار: إن العتبة الحسينية المقدسة قامت مسبقا بالإعلان عن المحفل بعدد من وسائلها الاعلامية ومنها الإذاعة الروضة الحسينية وقناة كربلاء الفضائية والبوسترات . من جهته قال القارئ المصري الشيخ عبد الفتاح الطاروطي: تعتبر هذه المحافل الرمضانية شيئا يستحق الإشادة والتقدير ويستحق أن نقدم الشكر والتقدير للقائمين علها، وإنها من حيث التنظيم والشكل لتوحي بالاحترام لمجالس القرآن الكريم وتجد الجميع في خشوع وفي إنصات وكل ينظر في كتاب الله سبحانه وتعالى منصتا ومتتبعا لتلاوة القارئ المشارك في الختمة المرتلة وهذا يعكس مدى احترام القرآن ومدى حب القرآن من قبل هذا الشعب الطيب العظيم شعب العراق العاشق لأهل البيت عليهم السلام ولكتاب الله تعالى.

    وأضاف: أنا لو لم أجد التقدير والاهتمام والاحترام والعناية والرعاية من قبل العتبة الحسينية المقدسة بكتاب الله لما شاركت فيها, حيث عرضت علي أكثر من دولة لكني فضلت العتبة الحسينية المطهرة وذلك يعود إلى منزلتها وبركتها وعلو شأنها أولا وإلى وان التقرب من أهل البيت عليهم السلام هو شرف كبير لنا، وتلك الإدارة الواعية التي تؤدي كل عمل بفكر وثقافة و بإخلاص جزائهم الله خير الجزاء. وبخصوص مشاركاته ذكر الطاروطي: تعتبر هذه المشاركة الأولى في هذا المحفل القرآني في صحن الإمام الحسين عليه السلام وأنا سعيد جدا لكوني احد المشاركين في هذا المحفل المبارك.

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]
  2. بواسطة MiSs MeMo

    يارك الله بيك
    سلمت يداك