منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أسرار لجمالك من كل بلد

  1. بواسطة كرار الجبوري

    بينما تمتع المرأة اليابانية بشعر حريري طويل تحسد عليه، تتفوق اليونانية ببشرة زيتونية ذات بريق مضئ وخاطف، أما الفرنسية، فلا يستطيع أحد منافستها في بشرتها النقية الخالية من الشوائب، فما أسرار احتفاظ هؤلاء السيدات بجمالهن ورونقهن؟ بدون جواز سفر، طيري معنا عزيزتي لمختلف بلاد العالم لمعرفة أسرار جمال وتألق النساء من مختلف دول العالم.



    استراليا


    [صورة]



    الخطوط البيضاء حمل لأ يطاق، in respect of للمرأة الإسترالية، لذا فهى تحرص على استخدام خلاصة أعشاب اليارو ضمن مستحضرات العناية بالبشرة، لتمتعها بعناصر مرطبة غنية تقوى البشرة وتحميها من ظهور الخطوط البيضاء، بالإضافة لقدرتها الرائعة على تلطيف البشرة علاج الالتهابات.



    تشيلي



    [صورة]



    العنب هو سلاح المراة فى بلاد التشيلي للوصول للبشرة المضيئة المشرقة، حيث تقوم بعمل قناع طبيعي، بهرس كمية من فصوص العنب في مقدار قبضة اليد مع ملعقتين من الدقيق الأبيض، ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق قبل غسله.هذا القناع يوقظ الوجه ويخف آثار التعب والإرهاق ويعطيه إشراقة مذهلة بحسب قول خبيرة التجميل شاليني فادهيرا مؤلفة كتاب "جواز سفر إلى الجمال".



    جمهورية الدومنيكان


    [صورة]




    ، if قابلت إمرأة دومانيكانية، فانظري على أظافرها، وتأكدي أنك ستجدينها قوية جدا وخالية من التقصف، والسر هو الثوم الطازج. فوصفة الثوم للعناية بالأظافر شهيرة فى جمهوية الدومنيكان حيث تقوم المرأة بتقطيع فصوص الثوم وإضافتها لزجاجة طلاء الأظافر الشفاف وحفظها لمدة 10 أيام ثم استخدامها على الأظافر لتقويتها طبيعيا وليس صناعيا فقط. من المعروف أن الثوم يحتوى على عناصر طبيعية مقوية ومضادة للبكتيريا.




    إيطاليا

    [صورة]


    تحتفظ المراة كيف الإيطالية بشعر لامع وجذاب؟ وفقا لخبيرة تصفيف الشعر "فابيو سكاليا" التى تمتلك أحد صالونات التجميل فى نيويورك، فإن الإجابة على هذا السؤال موجودة بمطبخ كل امرأة. حيث تقول "سكاليا" إن المرأة الإيطالية تحرص على عمل بلسم طبيعي للشعر مكون من الزبادي وزيت الزيتون، حيث يقوم البروتين الموجود بالزبادي بتغذية وترطيب الشعر.لتنفيذ هذا القناع، تنصحك سكاليا بمزج كوب من الزبادي الطبيعي مع ملعقة زيت زيتون ثم توزيع المزيح على شعر مغسول ونظيف وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء البارد


    اليابان


    [صورة]



    لطالما بحثت عن سر تألق الفتيات شعر المراة اليابانية الذي يجمع بين الكثافة والطول، وتفصح خبيرة التجميل " تيتي فرع "عن ذلك قائلة" إن السر وراء كثافة وغنى شعر اليابانية يكمن فى عشب بحري يسمى "النوري" وهو أحد الطحالب البحرية الصالحة للأكل ويستخدم في أغلب وصفات السوشي. يحتوي هذا العشب على معدن اليود وهو عنصر مهم لنمو الشعر بشكل صحي، كما أنه مصدر غني للمعادن المقوية للشعر التى تشمل الحديد والزنك السيلينيوم والنحاس. وتحصل المرأة اليابانية على فوائد هذا العشب سواء بتناوله او غليه ووضعه على الشعر الجاف لتغذيته مباشرة.


    أسبانبا


    [صورة]



    تقوم المراة الإسبانية بإكساب شعرها حمرة طبيعية بدون "هاي لايت" باستخدام عصير التوت البري. وذلك بمزج 1/4 كوب من عصير التوت الطازج مع 1/4 كوب ماء وشطف الشعر بالخليط بعد غسله جيدا، ومع التعرض للشمس تظهر حمرة الشعر بشكل مميز. وهذه الوصفة مناسبة لذوات الشعر البني، اما الشقراوات، فالأفضل لهن استخدام عصير الليمون بدلا من التوت حتى لا يكتسب الشعر لونا ورديا سيئا.


    السويد



    [صورة]





    لتحصل المراة السويدية علي بشرة مشرقة وصحية، تعتمد فى غذائها على الطعام الغني بمضادات الأكسدة خاصة التوت الطازج والأسماك المشوية. كما أنها لا تتخلى عن جلسات السونة التى تساعد على تنظيف البشرة وتطهيرها من السموم. للحصول على نفس تأثير جلسة السونة لكن بالمنزل، يمكنك مزج كمية من الملح الطازج مع قليل من زيت الزيتون و 10 قطرات من زيت شجرة الكينا وتدليك الجسم بالخليط لدقائق ثم غسله بالماء البارد.


    مصر


    [صورة]




    تعد الملكة "كليوبترا" رمزا للجمال فى مصر، حيث إنها اعتادت على عمل الوصفات الطبيعية التى تعتني بنعومة وجمال البشرة، وأشهرها على الإطلاق، حمام اللبن الذي يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها. لتنفيذ هذا الحمام كل ما عليك هو إضافة كوبين من بودرة الحليب إلى ماء الحمام وغمر الجسم فى الماء لمدة 20 دقيقة. ستشعرين بعدها بملمس حريري للبشرة لا مثيل له.


    فرنسا


    [صورة]



    تتحلى بالدقة الشديدة المراة الفرنسية في تطبيق روتينها الخاص للعناية بالبشرة، فتحرص أسبوعيا على تنفيذ ماسك مغذ للوجه وتدليك البشرة بشكل منتظم، أما إزالة الماكياج ليلا قبل النوم، فهو أحد الطقوس التى لا تتخلى عنها أبدا. ومن الأقنعة التى عرفت على يد المرأة الفرنسبة:. قناع التوت وبذور الرمان اهرسي مقدارين متساويين من التوت وبذور الرمان وضعي الخليط على بشرتك لمدة 6 دقائق ثم أزيليه بمنشفة دافئة هذا الماسك سيضي بشرتك مظهرا مشدودا بفضل ويعطيها الإنزيمات الطبيعية التى يحتوى عليها


    اليونان
    [صورة]




    تتمتع ببشرة المراة اليونانية زيتونية اللون، نظرا لاحتواء جلدها على كميات كبيرة من مادة الميلانين الصبغية التى تمتص أشعة الشمس وتسبب الإسمرار. وستجدين بشرتها دوما مشرقة وذات بريق برونزي ساحر والسر فى ذلك هو اعتمادها فى نظامها الغذائي على المأكولات البحرية بحكم موقع اليونان على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وهذا يعني حصولها على قدر كبير من دهون الأوميجا 3 6 والأوميجا التى تساعد على تجديد خلايا البشرة. كما أنها تعتمد على زيت الزيتون بشكل أساسي فى طعامها وكذلك الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمواد الطبيعية المضادة للأكسدة.
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    طرح رائع يسلمووووووو