منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خبر جديد علماء يولدون الكهرباء من العقل البشري

  1. بواسطة Alforati

    السلام عليكم

    علماء يولدون الكهرباء من العقل البشري
    -
    -
    -
    -
    -
    بعد عقود من التجارب والمحاولات، نجح العلماء في ابتكار وسيلة لتوليد الكهرباء من العقل والتي يمكن الاستفادة منها في إمداد الأجهزة الطبية المزروعة بالعقل لمساعدة الذين يعانون من شلل في الأطراف.

    كان الباحثون في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا الأميركي قد تمكنوا من تصميم خلية وقود يمكنها توليد الكهرباء من السائل المحيط بالعقل، وفقاً لما ذكر موقع "ريالتي بود".

    نتائج التجارب أشارت إلى النجاح في إنتاج بضع مئات من الميكروات من الطاقة ناتجة عن الجلوكوز الموجود في السائل العقلي، لكن دون ذكر وجود أي تأثير فسيولوجي لذلك، وهي كمية ليست بالكافية لتشغيل مروحة صغيرة لكن العلماء يفكرون في استخدامها في مجال الطب الحيوي.

    وقد أشار العلماء إلى أن كمية الكهرباء الناتجة عن وحدة الوقود بالعقل يمكنها أن تمد أحدث جهاز تم ابتكاره لزراعته في العقل بالطاقة، لتمكين المشلولين من تحريك أطرافهم.

    وحدة الوقود الجديدة تعمل من خلال أكسدة الجلوكوز الموجود بالسائل النخاعي المحيط بالعقل على القطب الموجب المصنوع من البلاتينوم النشط، ثم تحول الأكسجين إلى مياه تنتقل إلى شبكة من الأنابيب الكربونية المتناهية الصغر مدمجة في القطب السالب من الوحدة، وتعمل الخلية على منع وصول الأكسجين للقطب الموجب بها ما يعمل على توليد تيار كهربائي.

    وقد أظهرت التجارب نتائج مرضية، ما يعني أن وسيلة إنتاج الكهرباء بالعقل آمنة ولا يوجد أضرار جانبية لها، كما أن استهلاك الخلية للوقود تم التأكد من أنه لا يؤثر على مستوى الأكسجين بالعقل، ورغم كون الخلية مجرد نموذج فإنها تفتح الطريق أمام إعادة الأمل للمعاقين والمصابين بالعمى.


    [صورة]
  2. بواسطة بصراوي مشاغب

    تشكر اخوي الغالي على الخبر وربي يوفقك
  3. بواسطة أمہأرجہيہ

    شكرا ع الخبر
  4. بواسطة Alforati

    منورررررين شكرا لتواجدكم
  5. بواسطة احمد الملك

    عاش الكهربائي هههههههههههههههههههههه مشكور على الخبر
  6. بواسطة Alforati

    هههههههه تسلم احبيب الملك
  7. بواسطة علي هادي

    مشكورأخي وتسلم الايادي وننتظر مواضيعك المميزه
  8. بواسطة Alforati

    كل الهلا بيك اخي
    وتحياتي لك