منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مواطن ياباني يخترع سترة مكيفة

  1. بواسطة كرار الجبوري

    [صورة]منذ حادثة مفاعل فوكوشيما والزلزال والتسونامي الذي أوقف معظم مفاعلات اليابان عن العمل يعتمد اليابانيون في فصل الصيف على السترة المكيفة حيث أمرت السلطات في مناطق العاصمة طوكيو وتوهوكوالشركات بتقليل إستهلاك الكهرباء بمعدل 15% لتجنب إنقطاع التيار الكهربي . وتحاول الشركات التأقلم مع الوضع الجديد عن طريق إطفاء الأنوار وعدم تشغيل أجهزة كثيرة وتقديم مواعيد دوريات العمل في ساعات النهار .
    ووجدت شركات أخرى حلا ً جديدا ً وهو إرتداء العمال سترات مكيفة وقال هيروشي إيشيغايا مخترع السترة الذي أسس مصنع كوشوفوكو للملابس في مدينة تودا عام 2004 أنه ليس من الضروري تبريد غرفة كاملة المهم هو شعور الناس بالإنتعاش حيث وضع في سترة مروحتين صغيرتين تقومان بضخ الهواء الخارجي إلى داخل السترة قبل طرد الهواء الغير مرغوب فيه من فتحات جانبية في السترة .
    ولايستطيع اليابانيون إستخدام المكيفات بسبب توقف مفاعل فوكوشيما عن العمل حيث أنه كان يغطي إحتياجاتهم من الكهرباء ولكن الشعب الياباني دائما ً لا يستسلم للظروف الطارئة .
    وتتوقع الشركة أن تبيع العام الجاري قرابة 40000 قطعة ملابس مكيفة وزادت نسبة الطلبات والمبيعات للشركة بعد طلب الحكومة اليابانية من السكان تخفيض إستهلاك الكهرباء , ويبلغ سعرة السترة الواحدة المكيفة نحو 140 دولار ومن إمكاناتها عمل المراوح المدمجة بالسترة لفترة 11 ساعة متواصلة دون الحاجة إلى شحن .
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    اختراع رائع شكرا ع طرحه
  3. بواسطة احمد الملك

    من هذا اني ههههههههههههههههههههه[صورة]