منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع من هو شمعون الشيخ

  1. بواسطة امل

    تحتفل الكنيسة السريانية الأنطاكية في الثاني من شباط من كل عام,بعيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل


    [صورة]

    .من هو هذا الشيخ .... سمعان ( بالسريانية شمعون ܫܡܥܘܢ) الشيخ كان واحداً من (72) شيخاً من اليهود الذين قاموا بترجمة العهد القديم (التوراة )إلى اليونانية ، والتي سميت بالترجمة السبعينية ( 208 ق.م ). فوقع على الكاهن الشيخ ترجمة سفر أشعيا فلما وصل إلى الآية ( ها هي العذراء تحبل وتلد ابناً وتدعو اسمه عمانوئيل ) رفض هذا القول فأراد أن يبدل كلمة ( العذراء , بـ الفتاة ) ولثلاث مرات ولكنه في كل مرة يعود ليراه مكتوباً ( العذراء ) فظهر له ملاك الرب بوحي من الروح القدس قائلاً له ( أنه لن يموت إلى أن يرى مولود العذراء هذا \" مسيح الرب \") .
    وطبقاً للناموس , و بعد التطهير, و في يوم الأربعين حملت مريم الطفل يسوع مع يوسف النجار وذهبوا لتقديم الرضيع لهيكل الرب (كما هو مكتوب في ناموس الرب إن كل ذكر فاتح رحم يدعى قدوساً للرب ولكي يقدموا ذبيحة كما قيل في ناموس الرب زوج يمام أو فرخي حمام ) ( لو. 2: 23- 24 ) المعروف عن اليمام أنه من أكثر الطيور جلبة وضوضاء , بينما الحمام فهو طائر وديع هادئ , وكان فادينا يسوع المسيح كذلك , فقد أظهر لنا منتهى اللطف والرحمة وكان كيمامة يسير في كل مكان ليملأه عطفاً وبركة وعزاء وليسمع العالم صوته وهي كلمة الخلاص للعالم أجمع . هذا الكاهن الصادق , التقي , المؤمن , البار , الذي أعطاه الرب بقوة الروح القدس أن يعيش طويلاً ليرى ويكحل عينيه (بالمسيح المنتظر ) الذي انتظرته الأجيال .

    لقد حمل الشيخ المعزي بين ذراعيه وبارك وقال (الآن تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام . لأن عيني قد أبصرتا خلاصك ) (لو. 2: 29-30 ) كما تحرر سمعان الشيخ من عبودية الجسد كذلك سيتحرر كل من يلبس المسيح كقول بولس الرسول ( أبصرت خلاصك ).( وباركهما سمعان وقال لمريم أمه ها إن هذا قد وضع لسقوط وقيام كثيرين في إسرائيل ولعلامة تقاوم). ( لو.2:34) . أعلن الشيخ أن الخلاص للجميع وإن كان شعبه إسرائيل الذي تجسد منهم وحل وسطهم (المسيح ) رفضه ولكن إسرائيل الجديد ضم كل الأمم وأعلن يسوع حبه لهم بفتح ذراعيه على الصليب لأجل خلاص جميع الأمم

    منقول
  2. بواسطة أمہأرجہيہ

    شكرا الج خيتوو ع الطرح
  3. بواسطة امل

    عفوا
    شكرا للمرور
    نورتي