منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع “الآيباد الشفاف” تحفة آبل المستقبلية

  1. بواسطة ابويقين

    Mon, Feb 4, 2013



    “الآيباد الشفاف” تحفة آبل المستقبلية



    تصور مستقبلي
    لجهاز الايباد القادم من صنع شركة ابل !


    لقد تناولنا في مقالات سابقة مختلف التصورات والتكهنات بشكل الاجهزة القادمة في المستقبل من اجهزة سواء من صنع ابل او غيرها، وقد نشرت التفاصيل المطولة عن هذه الاجهزة حسب رؤية من يصممها في مخيلته.


    [صورة]

    تصور مستقبلي لجهاز الايباد القادم من صنع شركة ابل !

    اليوم ظهر تصميم جديد لجهاز الايباد المستقبلي والملفت في هذا التصميم انه يقدم لنا جهاز ايباد شفافا تماما. استعرض المصمم ريكاردو افونسو، مفهوماً مستقبلياً لأجهزة الايباد، لا يستند إلى فكرة الشاشات المرنة القابلة للطي والانثناء، كما هو الحال بالنسبة لاتجاهات شركات التقنية المستقبلية في الوقت الراهن، إنما يرتكز على مفهوم الشاشة الشفافة النافذة للضوء، إذ يتمتع هذا الايباد بتصميم أنيق وجذاب، فضلاً عن نحافته وخفته الملحوظة، نظراً لاعتماده على الزجاج الخفيف. ويتوقع أن يكون مغطى بطبقة الحماية المقاومة للخدوش والصدمات والسقوط.عند إلقاء نظرة أولية على صورة الايباد الشفاف النحيف، يتبادر الى الاذهان: أين مكونات وأجزاء الجهاز الداخلية، لطالما الشاشة زجاجية نافذة للضوء، في هذا الصدد أجاب المصمم ريكاردو افونسو، قائلاً: “بسبب عدم توافر بطاريات ومعالجات شفافة بشكل فعلي وواسع النطاق، لذا قام بحل هذه المشكلة وإعادة صياغة جهاز الايباد من جديد عن طريق إخفاء هذه المكونات داخل إطاري الجهاز العلوي والسفلي، فيما يبدو الإطاران كبيرين لاستيعاب هذه المكونات والكاميرا ومفتاح الشاشة الرئيسية فيهما”.ويرى المصمم أنه لا بد من طرح مفاهيم مستقبلية لأجزاء ومكونات داخلية تبدو أصغر حجماً وأخف من نظيرتها الحالية المستخدمة في الاجهزة اللوحية الحالية، مشيراً إلى أن الأمر ليس بالصعوبة المتوقعة.




    [صورة]

    استعرض المصمم “ريكاردو لويس”، مفهوماً مستقبلياً لأجهزة “آبل” اللوحية، عملاق التكنولوجيا الأميركية، يرتكز على الشاشة الشفافة النافذة للضوء، حيث يتمتع هذا الجهاز اللوحي ” الآيباد” بتصميم أنيق وجذاب، فضلاً عن نحافته وخفته الملحوظة، نظراً لاعتماده على الزجاج الخفيف، ومن المتوقع أن يكون مغطى بطبقة الحماية المقاومة للخدوش والصدمات والسقوط.
    وعند مشاهدة الجهاز المستقبلي الجديد يتساءل المرء أين مكونات وأجزاء الجهاز الداخلية؟ نظراً لأن الشاشة زجاجية ونافذة للضوء، ويُجيب المصمم ريكاردو لويس، قائلاً: بسبب عدم توافر بطاريات ومعالجات شفافة بشكل فعلي وواسع النطاق، لذلك قام بالتغلب على هذه المشكلة وإعادة صياغة جهاز آبل اللوحي من جديد عن طريق إخفاء هذه المكونات داخل إطاري الجهاز العلوي والسفلي، حيث يبدو الإطاران كبيرين لاستيعاب هذه المكونات والكاميرا ومفتاح الشاشة الرئيسية فيهما.
    ويرى المصمم أنه لابد من طرح مفاهيم مستقبلية لأجزاء ومكونات داخلية تبدو أصغر حجماً وأخف من نظيرتها الحالية المستخدمة في الحواسيب اللوحية الراهنة، مشيراً إلى أن الأمر ليس بالصعوبة المتوقعة.
    والجدير بالذكر أن مفهوم الشاشات اللمسية الشفافة ليس بالأمر الجديد كلياً، فقد طرح المصمم “مايكل فرايب” سابقاً لدى شركة “لوفيه” الألمانية المتخصصة في صناعة أجهزة التلفاز الفاخرة، مفهوماً لشاشة تلفزيون شفافة نافذة للضوء تتيح الرؤية من خلاله، وعند إغلاقه تتحول إلى لوحة زجاج شفافة.

    s">[فيديو]
  2. بواسطة ام حسن

    فعلا روووووووعة الف شكر ابو يقين على الصورة والموضوع