منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع انتشار ظاهرة الطلاق المبكر وتعرفوا على أسبابها المتعددة

  1. بواسطة ابويقين

    انتشار ظاهرة الطلاق المبكر
    وتعرفوا على أسبابها المتعددة

    لدى بعض الرجال والسيدات حب التملك مما يضعف الثقة بينهما ويقود بعضهم البعض إلى الهرب من الآخر سواء عبر الخيانة الزوجية أو حتى الطلاق


    انتشرت في السنوات الاخيرة ظاهرة الطلاق بشكل كبير، حيث نلاحظ ارتفاعا ملحوظا في نسبة حالات الطلاق، خاصة الطلاق المبكر، هذا وتعود حالت الطلاق الى اسباب عدة، منها:
    1- العصبية: الرجل العصبي والمرأة العصبية والذين لديهم عقد نفسية، تجعل حيات الآخر صعبة، من خلال لومه على كل سلبية صغيرة كانت أو كبيرة.


    [صورة]


    2- حب التملك: لدى بعض الرجال والسيدات حب التملك، مما يضعف الثقة بينهما، ويقود بعضهم البعض إلى الهرب من الآخر سواء عبر الخيانة الزوجية أو حتى الطلاق.
    3- عدم الرضى: مهما فعل احدهما للآخر وساعده، لا يقدر ذلك وكأنه لم يصنع شيئاً على الإطلاق وكأنه لم يخدمه في حياته.
    4- المبتزة: التي تستخدم سلاح الجنس دائماً كأداة لدفع الرجل إلى تلبية رغباتها، وهو ما يؤدي إلى العديد من المشاكل، ويدفع الزوج إلى رؤية شريكته بمنظار في غاية السوء.
    5- التسلط: الذي يصدر الأوامردائما، مما يجعل الآخر حائراً وفي ضغوط كأنه خادم للآخر.
    6- الكسل، التكاسل: الذي لايرغب العمل بالنسبة للزوج، والتي لا ترغب على مساعدة زوجها مادياً ومعنوياً، والتكاسل عن صلة الرحم لكل منهما الآخر، الكسل في التواصل مع بعضهما البعض في جميعقرارات الحياة اليومية.
    7- التكبر والتعالي: فكل منهما لا يتوقف عن إخبار الآخر بأنه يوجد من يريد أن يقوم معه بعمل علاقه حب مما يسبب غيرة الطرف الآخر والضيق والمشاجرات، أو اخبار الآخر ويتهمه دائما بأنه السبب فيوجود المشاكل أو اي شيء أو ضياع أحلام الاخر أو انه كان ممكن تكون ممثلة شهيرة أوشخصية اجتماعية بارزة، لولا أنها تزوجت منه، أو العكس، دون البحث في وجود سببالمشاكل الحقيقي وحلها بطريقة دبلوماسية ترضي الطرفين.
    8- المستوى الفكري والاجتماعي: فقد يرى البعض بعد الزواج ما لا يراه قبله من عدم الاتفاق على امور كان لا يعلمها فيفترة الخطبة أو السرعة في الجواز أو الكذب أو اخفاء امور وجب على الطرف الاخرمعرفتها قبل الزواج.