منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قبة الإمام علي عليه السلام تشهد غدا أول تذهيب لـ(7777) قطعة منذ 40 عاما !

  1. بواسطة Alforati

    السلام عليكم

    قبة الإمام علي عليه السلام تشهد غدا أول تذهيب لـ(7777) قطعة منذ 40 عاما !

    أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية، الأربعاء، عن بدء الكوادر العاملة في الأقسام الهندسية والفنية والصيانة بالتحضيرات والاستعداد الكامل لوضع اللبنة الأولى لعملية إعادة تذهيب قبة مزار الإمام علي يوم غد الخميس.

    وقال نائب الأمين العام للعتبة العلوية زهير شربه لـ"شفق نيوز" إن "حدث إعادة التذهيب (للقبة) ليس من السهل تكراره في الزمن القريب وهو باكورة لأعمال تليق وانطلاق عمليات إعادة الأعمار والتوسعة وتقديم أفضل الخدمات للزائرين".

    وفي المقابل قال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية محمد علي الحكيم لـ"شفق نيوز"، "تعد عملية تذهيب القبة الشريفة للمرقد الطاهر هي الأولى منذ أكثر من 40 سنة، وقد بلغ عدد الطابوق المرصود لإعادة التذهيب 7777 قطعة وهو عدد معروف".

    وأكد الحكيم أن "كلفة المشروع بلغت 17 مليار دينار عراقي تتضمن مبلغ العمل مليار و600 ألف دينار عراقي وهو مبلغ مرصود من ديوان الوقف الشيعي، ومن المؤمل الانتهاء من هذا المشروع خلال مدة 24 شهر".

    وأضاف أن "الجهة المنفذة للمشروع هو فريق عمل متخصص من العتبة العباسية المطهرة مؤلف من مجموعة من المهندسين والمشرفين من ذوي الخبرة والمهارة ممن سبق لهم إعادة تذهيب منارتي مرقد ابي الفضل العباس".



    [صورة]
  2. بواسطة مـيـــلاد

    السلام على امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام
    شكرا اخي الفراتي ع الخبر
  3. بواسطة احمد ابو سجاد

    يعطيك العافيه
    جزاكم الله كل خير
    في ميزان حسناتك
    تقبل مروري
  4. بواسطة Alforati

    شكرا لمروركم احبيت نورتوني

    وسلام الله على امير المؤمنين ع