منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع شركة المانيا تعلن عن صناعة "عين الكترونية" للمكفوفين!!

  1. بواسطة MR. Iraq

    شركة المانيا تعلن عن صناعة "عين الكترونية" للمكفوفين!!

    اعلنت شركة "ريتنا إمبلانت" وباحثون في مستشفى العين الجامعي في توبينغن غرب المانيا، الاربعاء، عن قيامها بعملية زرع عين الكترونية تهدف الى اعادة النظر الى مكفوفين.

    ونقلت مجلة "بروسيدينغز اوف ذي رويال سوساييتي بي" البريطانية المتخصصة، عن الشركة أنه "من اصل تسعة مرضى مكفوفين تمكن ثلاثة منهم بعد عملية الزرع الالكتروني كانوا يعانون من (التهاب الشبكية الصباغي)، تمكنوا من قراءة الاحرف بشكل عفوي"، مبينة أنه "المرضى ومن خلال التجارب المختبرية قادرون على التعرف على الاوجه والتمييز بين الاشياء مثل الهاتف او قراءة الواح على الابواب".

    وأوضحت المجلة أن "عملية الزرع التي تحصل على الشبكية تتألف من شريحة صغيرة عرضها ثلاثة ميلمترات، تتفاعل مع الضوء وقادرة على ارسال اشارات تتطابق مع الصورة المشكلة في عمق العين في العصب البصري الواقع في الخلف"، مبينة أنه "يغذي النظام كابل دقيق مربوط بجهاز صغير يزرع وراء الاذن ويستخدم تكنولوجيا لا سلكية خارجية".

    وأضافت المجلة أنه "تم وقف التجربة لدى احد المرضى التسعة لان العصب البصري "اصيب" بطرف الجهاز المزروع خلال العملية، فيما ادى نزيف لدى اخر في المنطقة التي زرع فيها الجهاز الى ارتفاع في ضغط العين مما استدعى علاجا بالأدوية"، مؤكدة ان "التجربة تواصلت وادت الى "نتائج جيدة جدا".

    وأشار الى أن "التجربة أظهرت ان هذا الجهاز المزروع يمكنه اعادة مستوى من البصر مفيدا للحياة اليومية لدى ما لا يقل عن ثلثي المرضى المكفوفين الذين اجريت التجربة عليهم".

    ويأتي اعلان الشركة عن التجربة الجديدة بعدما وافقت الوكالة الاميركية للأدوية اخيراً على تسويق اول عين الكترونية متوافرة "ارغوس 2" التي تكلف 73 الف يورو.

    يذكر أن مرض التهاب الشبكية الصباغي هي مجموعة من الامراض الوراثية تطال 1,5 مليون شخص في العالم وتؤدي الى فقدان تدريجي للبصر وتطال الخلايا المستقبلة للضوء على مستوى الشبكية الواقعة في خلف العين.



    [صورة]
  2. بواسطة نسيم العراق

    روووعه والله..عاشت الايادي مستر على نقل الخبر
  3. بواسطة MR. Iraq

    انت الاروع ... لا تحرمنا من المرور