منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 10 إبتكارات تقنية ظهرت هذا الشهر

  1. بواسطة بلسم1

    10 إبتكارات تقنية ظهرت هذا الشهر




    [صورة]

    عالم التكنولوجيا ينتقل من مرحلة لأخرى بسرعة كبيرة، أسرع مما يتخيل الكثير منا، فكل يوم جديد يشهد ميلاد فكرة مختلفة تحاول أن تجعل حياة البشر أسهل وأسرع وأقل شقاء.


    [صورة]
    1 السيارة الطائرة

    قامت شركة Terrafugia بكشف النقاب عن تصميم فني لسيارة طائرة تعمل عليها في الوقت الراهن، وستتيح لكل شخص أن يختبر متعة القيادة بشكل مختلفة.

    [صورة]
    2 أول سلاح ناري 3D

    تمكن "كودي ويلسون" من صناعة أول سلاح ناري باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، والأهم من ذلك أن "كودي" نشر فيديو لنفسه وهو يستخدم السلاح في إطلاق الرصاص الحي بمنتهى الدقة كما لو أنه سلاح حقيقي.

    [صورة]
    3 طيارة المشروبات

    خلال مهرجان OppiKoppi الغنائي، تمكن المستخدمون من طلب المشروبات التي يفضلونها عن طريق الهواتف، لتصل إليهم في الحال باستخدام طائرة صغيرة تعمل بدون طيار.

    [صورة]
    4 كاميرا رقمية مستوحاة من عيون الذبابة

    تمكن الباحثون في جامعة "إلينوي" من ابتكار كاميرا صغيرة مصممة على هيئة حشرة تشبه البعوضة، تتكون من مجموعة من الوحدات البصرية الصغيرة التي تعمل بكفاءة وبشكل مشابه لعيون البشر.

    [صورة]
    5 القناع الخارق

    تمكن مجموعة من الطلاب في جامعة الفنون بلندن من ابتكار قناع شبيه بقناع الرجل الحديدي، ولكن الفرق أنه يوفر لكل من يرتديه القدرة على الرؤية والسمع أفضل من البشر بمراحل.

    [صورة]
    6 اشتراكات أدوبي

    قامت شركة "أدوبي" بالإعلان عن خدمة سحابية جديدة تسمح للمستخدمين بتحميل ورفع العديد من الملفات بسرعة رهيبة، والحصول على منتجات الشركة من خلال الاشتراكات المدفوعة فقط.

    [صورة]
    7 هاتف بشاشة 3D

    تقارير الأسبوع الماضي أشارت إلى أن شركة "أمازون" تعمل على أول هاتف جوال يمتلك شاشة ثلاثية الأبعاد تمكن المستخدمين من مشاهدة الأفلام وتجربة ألعاب الفيديو بطريقة لم يعهدوها من قبل.

    [صورة]
    8 مستقبل تلفزيونات سامسونغ

    وفقاً لبراءة الاختراع التي سجلتها شركة سامسونغ منذ أيام قليلة، ستقوم الشركة بإنتاج تلفزيون مستقبلي يمكن للمستخدمين تعديل شاشته المرنة عن طريق الريموت كنترول كما لو أنك تقوم بتغيير المحطة.

    [صورة]
    9 قفازات للكشف عن المواد السامة

    تمكن الباحثون في معهد أبحاث "فراونهوفر" في ألمانيا من اختراع قفاز ذكي يمكن مرتديه من التعرف على المواد السامة التي يصعب على البشر التعرف عليها من خلال حواسها، ويعمل القفاز من خلال تغيير لونه إلى لون مختلف في حال وجود تسمم في الهواء أو الغلاف الجوي.

    [صورة]
    10 ساعد يد من فيراري

    قامت شركة "فيراري" بالإعلان عن ساعة اليد Hublot MP-05 المستوحاة من إحدى سيارات الشركة والتي يبلغ سعرها مليون و300 الف دولار.
  2. بواسطة Alforati

    [صورة]
    6 اشتراكات أدوبي

    خبر مهم وحلو
    شكرا لك اخت بلسم
  3. بواسطة احمد ابو سجاد

    عاشت الايادي على طرحك الجميل
  4. بواسطة زهراء 91

    روعة [صورة]
  5. بواسطة Fantasy

    امممممممممم حلووووووو

    سلمت الانامل يا وردة
  6. بواسطة بلسم1

    شكرا حبيبتي على المرور العطر
  7. بواسطة بلسم1

    تسلمين عزيزتي
    شكرا لمرورك البهي