منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع العراقية: سقوط القذافي نقطة مضيئة في تاريخ العرب تفضح الأنظمة الجوفاء

  1. بواسطة اقلام حره

    اعتبرت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، الاثنين، أن "سقوط" نظام الرئيس الليبي معمر القذافي سيجل نقطة "مضيئة" في تاريخ الشعوب العربية، فضحت الأنظمة الجوفاء المتبقية، ودعت بقية الأنظمة إلى أخذ الدروس والعبر من هذه التجربة، مؤكدة أن العصر الحالي هو عصر الشعوب.

    وقال المتحدث باسم العراقية حيدر الملا في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سقوط نظام القذافي نقطة مضيئة تضاف إلى تاريخ الشعوب العربية في مسيرتها نحو الديمقراطية وتفضح الأنظمة الجوفاء التي ما زالت أسيرة الحديد والنار في إدارتها للحكم وفي التعامل مع شعوبها".

    وأضاف الملا "على الأنظمة في المنطقة أن تأخذ الدروس والعبر من سقوط القذافي"، مؤكد بالقول "العصر الذي نعيشه اليوم هو عصر الشعوب، وهي لن تبقى صامتة على الحاكم حتى لو أنتجته الديمقراطية".

    وتابع الملا "نبارك لأبناء شعبنا الليبي انتصار ثورته كما نبارك جهود أبناء الشعوب السورية والبحرينية واليمنية في سعيها نحو الخلاص من الدكتاتورية وتطبيق التبادل السلمي للسلطة".

    ويشهد عدد من الدول العربية احتجاجات حاشدة للمطالبة بتنحي رؤسائها وتغيير نظام الحكم فيها وتطبيق عدد من الإصلاحات من بينها سوريا وليبيا والبحرين التي تشهد، منذ أشهر عدة، بشكل لا سابق له ثورة استلهم فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين أحداث ثورتي تونس ومصر اللتين أطاحتا بالرئيسين التونسي زين العابدين بن علي، والمصري حسني مبارك.