منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حليب جوز الهند لجمال شعرك وبشرتك

  1. بواسطة الراهبة

    يساعد حليب جوز الهند على تهدئة الحكة واحمرار البشرة. لذلك، فهو فعّال جدًا لعﻼ‌ج اﻹ‌كزيما، التهابات الجلد، الصدفية وغيرها كما يمكننا التخلص من البقع الملونة على البشرة من خﻼ‌ل تدليك البشرة برفق مع حليب جوز الهند.


    [صورة]


    يمكنك الحصول على حليب جوز الهند من المتاجر الكبرى ومحال السوبر ماركت الشهيرة أو يمكنك الحصول عليه بنفسك من خﻼ‌ل وضع قطع من ثمار جوز الهند مع ماء جوز الهند داخل محضرة الطعام، وخلطها جيدًا لمدة نصف دقيقة. وأخيرا، يصفى الحليب من خﻼ‌ل مصفاة دقيقة أو قطعة من الشاش.

    اليك بعض من الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها باستعمال حليب جوز الهند..


    1- حليب جوز الهند مقشر طبيعي للجسم

    تخلط 4 مﻼ‌عق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند، مع كوب من ملح البحر. كما يمكنك إضافة عدة قطرات من زيتك العطري المفضل. تستعمل تلك الوصفة لمدة مرة واحدة أسبوعيًا لتقشير الجسم، وفي حالة البشرة الجافة أو الحساسة يمكنك استبدال ملح البحر بالسكر البني.


    2- لتهدئة حروق الشمس

    يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند مع كمية متساوية من ماء الورد لماء اﻻ‌ستحمام الدافئ مع اﻻ‌سترخاء لمدة 15 دقيقة.
    تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة، كما تعمل على نعومتها وصفائها أيضًا. وهي حقًا فعّالة لتهدئة حروق الشمس والتهابات البشرة.


    3- حليب جوز الهند مقشر للوجه

    تضاف ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من حليب جوز الهند، ثم تضاف محتويات كبسولة من فيتامين E مع التقليب جيدًا ثم تغمس قطعة من القطن في الخليط وتستعمل لتدليك الوجه والرقبة. يغسل الوجه جيدًا بعد 15 دقيقة.

    4- حليب جوز الهند كريم منزلي واقٍ من الشمس

    يسخن كوب من زيت الجوجوبا ثم يخلط مع ملعقة من شمع العسل الذائب، تخلط مع 2 ملعقة كبيرة من اكسيد الزنك ثم تضاف ملعقة من الفيتامين E ويترك الخليط جانبًا. تخلط 2 ملعقة من اﻷ‌لوة فيرا، مع نصف كوب من حليب جوز الهند ويسخن الخليط قليﻼ‌ً حتى يصبح دافئًا. ثم يصب الخليط على الخليط اﻷ‌ول مع التقليب جيدًا حتى يصبح الخليط سميكًا. وأخيرًا، تضاف 10 قطرات من خﻼ‌صة بذور الجريب فروت مع إضافة 20-30 قطرة من أي زيت عطري.


    5- حليب جوز الهند لتحضير بلسم للعناية بالشعر الجاف

    تخلط نصف ثمرة من اﻷ‌فوكادو ونهرسها جيدًا. ثم يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند مع 3 مﻼ‌عق صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، وتخلط جميع المكونات جيدًا ثم توضع على الشعر. يغسل الشعر جيدًا بعد 20 دقيقة.


    6- حليب جوز الهند لزيادة نمو الشعر والتخلص من قشرة الرأس

    يستخدم خليط من كميات متساوية من حليب جوز الهند مع زيت أمﻼ‌ بشكل منتظم على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة على اﻷ‌قل. وهي وصفة فعّالة تساعد على تجنب ظهور الشعر اﻷ‌بيض.

    7- حليب جوز الهند لتحضير شامبو منزلي

    يخلط ربع كوب من حليب جوز الهند مع ثلث كوب من صابون القشتالة السائل (صابون زيت الزيتون النقي) مع 10-20 قطرة من أي زيت عطري مفضل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو فيتامين E.

    بغض النظر عن فوائد حليب جوز الهند للعناية بجمالك، فإن تناول حليب جوز الهند عن طريق الفم ايضًا، يساعد على تحسين الصحة. فهو يحسن من عملية الهضم، ويعزز المناعة. كما أنه غني بالبوتاسيوم، مما يساعد على خفض ضغط الدم. باﻹ‌ضافة إلى ذلك، فهو يساعد في عﻼ‌ج قرح الفم والتهاب الحلق. كما أنه بديل ممتاز لمنتجات اﻷ‌لبان



    منقوول
  2. بواسطة علي هادي

    معلومات رائعة

    سلمت يداك أختي لهذا الموضوع الرائع
  3. بواسطة tHe ShArKe

    معلومات راااائعة مشكووورة اختي
  4. بواسطة امل

    شكراااااااااااااااا ع المعلومات
  5. بواسطة Alforati

    الحمد لله انا شكلي حلو ميحتاج هههه
  6. بواسطة الراهبة

    سلمكم الله...


    حياكم الله
  7. بواسطة الراهبة

    الشكر لله


    ممتنة لطيب التواصل
  8. بواسطة الراهبة

    العفوو

    نورت أختي
  9. بواسطة الراهبة

    الحمد لله... أدامكم الله


    ممتنة للتواصل الدائم سيد
  10. بواسطة امير الحب

    شكرررررررررا على المعلووووووومات
  11. بواسطة Fantasy

    يسلمووووووووووو حبي على المعلومات
  12. بواسطة الراهبة

    الشكر لله

    ممتنة لطيب التواصل
  13. بواسطة الراهبة

    سلمك الله أختي

    نورت