منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع من شروط استجابة الدعاء .

  1. بواسطة احمد الغالبي

    من شروط استجابة الدعاء .


    الثقة بالله والتوكل عليه


    1- قال أمير المؤمنين علي (ع): من وثق بالله أراه السرور ، ومن توكل عليه كفاه الأمور ، والثقة بالله حصن لا يتحصن فيه إلا مؤمن أمين ،والتوكل على الله نجاة من كل سوء وحرز من كل عدو ، والدين عزّ ، والعلم كنز ، والصمت نور ، وغاية الزهد الورع ، ولا هدم للدين مثل البدع ، ولا أفسد للرجال من الطمع ، وبالراعي تصلح الرعية ، وبالدعاء تُصرف البلية ، ومن ركب مركب الصبر اهتدى إلى مضمار النصر ، ومن عاب عِيب ، ومن شتم أُجيب ، ومن غرس أشجار التّقى اجتنى ثمار المنى .




    2- قال الجواد (ع) : الثقة بالله تعالى ثمن لكل غال ، وسلّم إلى كل عال .





    3- قال النبي (ص) : ثلاث خصالٍ من صفة أولياء الله :الثقة بالله في كلّ شيءٍ ، والغنى به عن كلّ شيءٍ ، والافتقار إليه في كلّ شيءٍ .


    4- قال الصادق (ع) ليس شيء إلا و له حدّ ، قلت : جعلت فداك !.. فما حدّ التوكل ؟..قال : اليقين ، قلت : فما حد اليقين ؟...قال : أن لا تخاف مع الله شيئا .


    5- قال الصادق (ع): من أُعطي ثلاثة لم يحرم ثلاثة : من أُعطي الدعاء أعطي الإجابة .. ومن أُعطي الشكر أعطي الزيادة .. ومن أُعطي التوكل أعطي الكفاية ، فإنّ الله عزّ وجل يقول في كتابه: { ومن يتوكل على اللهفهو حسبه } ويقول : { لئن شكرتم لأزيدنكم } ويقول: { ادعوني أستجب لكم } .


    6- قال الباقر (ع) : الغنى والعز يجولان في قلب المؤمن ، فإذا وصلا إلى مكان فيه التوكل أقطناه . (( قَطَنَ بالمكان أقام به وتوطنه فهو قاطِنٌ))


    7- قال علي (ع) : ما كان الله ليفتح على عبد باب الشكر ويغلق عنه باب الزيادة ، ولا ليفتح على عبد باب الدعاء ويغلق باب الإجابة، ولا ليفتح على عبد باب التوبة ويغلق عنه باب المغفرة


    8- قال الصادق (ع) : الدّعاء كهف الإجابة ، كما أنّ السّحاب كهف المطر.


    9- قال الصادق (ع) : مَن أُعطى أربعاً لم يُحرم أربعاً : مَن أُعطي الدعاء لم يُحرم الإجابة ، ومَن أُعطي الاستغفار لم يُحرم التوبة ، ومن أُعطي الشكر لم يُحرم الزيادة ، ومَن أُعطي الصبر لم يُحرم الأجر .


    10- قال الصادق (ع) : إنّ القلب إذا صفا ضاقت به الأرض حتى يسمو .
  2. بواسطة وفاء

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    الله يبارك باناملكم اخي احمد وجعل الله لك بكل حرف خير وعافية وحسنات
  3. بواسطة علي هادي

    شكرا لك أخي موفقين لكل خير

    في ميزان حسناتك
  4. بواسطة امير الحب

    شكررررا الك اخي سلام الله على اميرر المؤمنين
  5. بواسطة مـيـــلاد

    ​بارك الله بيك اخي احمد موفقين لكل خير
  6. بواسطة Fantasy

    يسلمووووووووووووووو

    وبارك الله فيك