منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع منع استيراد البعض من اجهزة ابل بالولايات المتحدة بسبب سامسونج

  1. بواسطة Alforati

    حظر مركز التجارة الدولية ITC استيراد أبل بعض أنواع أجهزة الأيفون والأيباد لأنهم ينتهكوا بعض براءات اختراع أبل. اليوم، في أمر جديد “للكف والامتناع”، مركز التجارة الدولية طلب من أبل التوقف عن استيراد كل من الأيفون 4، والـ 3GS، والـ 3G، والأيباد 3G، والأيباد 2 3G، الخاصة بشركة الاتصالات AT&T، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.



    [صورة]

    وفقًا لشركة سامسونج، أبل قامت باستخدام بعض براءات اختراعها الخاصة ببيانات الشبكة، من أجل تطوير منتجاتها كالأيفون والأيباد؛ كما أنها تقول بأن منتجات أبل الحديثة لا تستخدم هذه التكنولوجيا، لذلك هي ليست من ضمن ادعاءاتها في القضية.

    جدير بالذكر أن مركز التجارة الدولية رفض عدة طلبات من سامسونج تدعي بها أن أبل انتهكت عدد من براءات الاختراع الأخرى، كما أن المركز قال بأن أبل لم توفر دفاع كبير ضد هذه الادعاءات.

    من جانب أبل، الشركة ادعت أن سامسونج وافقت على منح تراخيص هذه البراءات على شرط أن تكون عادلة، موضوعية، وغير تمييزية، أو ما يسمى يشروط (FRAND)، وبهذا الشكل تكون أبل قد حاولت تجنب تهديدات المقاضاة لبراءات اختراع أساسية كالخاصة بنطاق اللاسلكية الواسع. لكن بالرغم من هذا الشركة فشلت باقناع الـ ITC بأنها لم تنتهك براءات اختراع سامسونج.

    في بيان من موقع AllThingsD، المتكلمة باسم شركة أبل “كريستن هيوجيت” قالت أن الشركة تخطط لاستئناف هذه القرارات من ITC. فلقد قالت للموقع:

    “نحن خائبوا الأمل أن اللجنة ألغت قرارات سابقة، ونحن نخطط للاستئناف. قرارات اليوم ليس لها أي تأثير على توفر منتجات شركة أبل في الولايات المتحدة.

    سامسونج تستخدم استراتيجية مرفوضة من قبل المحاكم ومن قبل المنظمات حول العالم أيضًا. فلقد اعترفوا أن ما يفعلوه هو ضد مصالح المستخدمين في أوروبا وأماكن أخرى، وبالرغم من هذا، هنا في الولايات المتحدة سامسونج مازالت تكمل محاولاتها في حظر بيع منتجات أبل باستخدام براءات اختراع هم بالأصل وافقوا على ترخيصها بشروط موضوعية.”

    قالت شركة سامسونج في بيان لأنباء يونهاب الكورية “قرارات الـ ITC كانت واضحة بأن أبل قامت باستخدام براءات اختراع سامسونج بشكل غير مصرح به. نحن سنفعل كل ما بوسعها للدفاع عن حقوقنا.”

    بغض النظر عن مشاكل براءات الاختراع، سامسونج حاولت حظر 5 منتجات لشركة أبل، وفقط اثنان من بين هذه المنتجات هو متوفر حاليًا في المتاجر الرسمية، وفوق ذلك، فئة المنتجات هي خاصة بشركة AT&T، أي أن نسبة التأثير الذي قامت به سامسونج – كما قالت المتحدثة باسم أبل – لا يذكر!
  2. بواسطة tHe ShArKe

    مشكووووور على الخبر
  3. بواسطة Alforati

    شكرا لجميل تواجدك المستمر بمواضيعي