منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع باحثون يبتكرون طريقة إختراق لـ”أيفون” عبر الشاحن

  1. بواسطة غريب الروح

    [صورة]

    كشفت مجموعة من الباحثين في معهد جورجيا للتكنولوجيا عن شاحن لهواتف "آيفون" يمكنه اختراق حماية الهاتف الذكي الذي تطوره أبل، وذلك لتثبيت تطبيقات وبرمجيات خبيثة.

    وأوضح الباحثون أن تلك التطبيقات يقوم الشاحن بتثبيتها بشكل صامت أي بدون علم أو موافقة مستخدم الهاتف، مما يعني سهولة إختراق الجهاز ووقعه تحت يد مصمم تلك البرمجيات الخبيثة.

    وينوي الباحثون الكشف عن الشاحن في مؤتمر "بلاك هات" الأمني، المزمع انعقاده في مدينة لاس فيجاس الأمريكية في شهر يوليو، وإجراء تجربة صغيرة توضح إمكانياته.

    ولم يستخدم الباحثون أدوات باهظة الثمن في صنع الشاحن حيث تم استخدام لوحة حاسب تدعى "BeagleBoard" والتي تتكلف نحو 45 دولار من أجل صنع الجهاز الذي يستطيع اختراق حماية هواتف أيفون عن طريق وصلة الشحن التي يتم توصيلها إلى منفذ USB في الهاتف.

    يذكر أن الباحثون أجرى تجربة ناجحة باستخدام شاحن ذو قاعدة 30-pin، إلا أن الطريقة يمكن استخدامها في شاحن "لايتنينج" أيضاً حيث أوضح الباحثون أن جميع المستخدمين يمكن ان يتعرضوا الى خطر هذا الشاحن، لأنه لا يتطلب كسر حماية الهاتف أو نسخة معدلة من نظام التشغيل كما لا يحتاج اي تفاعل من المستخدم.
    >>>>>>
    بس انا اعتقد بانهم يستخفون بعقولنا
  2. بواسطة Alforati

    انها الحرب يا ابو محمد
    الحرب الالكترونية


    شكرا لك على هذا الخبر
  3. بواسطة الراهبة

    رحم الله أيام النوكيا

    على الأقل الهاتف كان في أمان إلا من اللصوص
  4. بواسطة غريب الروح

    بأس الحرب هي ياابو موسى
    منورة الراهبة
  5. بواسطة احمد ابو سجاد

    مشكور اخي على النقل الرائع