منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مخترعون قتلتهم اختراعاتهم

  1. بواسطة الطاف المنعم

    مخترعون لقوا حتفهم بسبب اختراعاتهم
    هنري سمولينيسكي
    كان هنري سمولينيسكي مهندسا ترك عمله ليبدأ مشروعا يتعلق بهندسة المركبات المتطورة، وهي شركة ركزت عملها على جلب السيارات الطائرة الى الاسواق.
    في العام 1973 قامت الشركة ببناء اول نموذجين من اختراعها عبر دمج مؤخرة طائرة من نوع سيسنا سكاي ماستر مع سيارة من نوع فورد بينتو حيث ان جزء الذيل قد صمم ليتم ربطه او نزعه عن السيارة.
    وكان سمولينيسكي قد شرع في البدء بانتاج هذا الاختراع لسوق التجزئة في العام الذي يلي ذلك، اي في العام 1974 ، لكنه وفي الحادي عشر من ايلول 1973 قام بتجربة طيران مع الطيار هارولد بليك وقتل الاثنان معا عندما انفصل احد الاجنحة عن السيارة الطائرة.
    وحكمت لجنة سلامة النقل الوطني الاميركية، بان التوصيلات السيئة هي التي كانت مسؤولة عن تحطم هذا الاختراع.
    فرانز ريشليت
    كان فرانز ريشليت مخترعا نمساويا ولد في فرنسا وكان يعتاش من العمل كخياط، لكنه امضى وقت فراغه في العمل على حل برشوت طائرة ليتم ارتداؤها من قبل الطيارين في الطائرات. وكانت الطائرات اختراعا حديثا نسبيا حين بدأ ريشليت العمل على اختراعه، حيث قام برحلة طيران لاول مرة على متن طائرة من نوع كيتي هوك في العام 1903 بينما كانت تقنيات كيفية هروب الطيار من الطائرة المحطمة يجري العمل عليها.
    وكانت اختبارات ريشليت الاولية قد اجريت باستخدام الدمى حيث تكللت بنجاح كاف ليقوم بتجربة الحلة الجديدة بنفسه، وهو الامر الذي قام به من خلال القفز من المستوى السفلي لبرج ايفل الذي يرتفع مسافة 187 مترا عن الارض، الامر الذي تسبب بقتله على الفور نتيجة لارتطامه القوي بالارض.
    هوريس لاوسن هونلي
    كان هوريس لاوسن هونلي محاميا وعضوا في الهيئة التشريعية لولاية لويزيانيا والذي كان له ولع مميز في مجال تصنيع الغواصات.
    وقد ساعد في تصميم وبناء ثلاثة نماذج مختلفة من الغواصات لقوات الكنوفدرالية الجنوبية خلال الحرب الاهلية الاميركية وقتل في نهاية المطاف عند غرق نموذجه الثالث.وبنيت غواصته الاولى في نيو اورلينز وجرى اغراقها عمدا عندما سقطت المدينة بيد قوات الاتحاد في العام 1862 .
    وغرقت غواصته الثانية في خليج موبيل في ولاية الاباما. ومول هونلي غواصته الثالثة بنفسه وفي الخامس عشر من تشرين الاول من العام 1863 قتل هونلي وسبعة من افراد الطاقم المرافقين له عندما غرقت الغواصة التي حملت اسمه في مياه منطقة تشارليستون.
    وقامت قوات الكونفدرالية الجنوبية باستخراج الغواصة الغارقة وارسلتها للعمل مرة اخرى بطاقم جديد تمكن من البقاء حيا وتمكن ايضا من القيام بانجاز كبير هو اغراق سفينة.
    وكانت تلك اول سفينة يجري اغراقها من قبل غواصة في العالم. واختفت هونلي بعد هذه المهمة الناجحة الاولى والاخيرة اخذة معها طاقمها الجديد.
    ثوماس ميدغلي جي ار
    كان ثوماس ميدغلي جي ار كيميائيا بارعا عرف بعمله مع البنزين المشبع بالرصاص وغاز الفريون المسبب لظاهرة الحتباس الحراري.
    وعانى من التسمم بالرصاص وقام في احدى المرات بسكب البنزين المشبع بالرصاص على يديه وتنشقه لمدة 60 ثانية خلال مؤتمر صحفي لاثبات ان هذا الوقود آمن.
    وقد يتوقع البعض انه قد مات نتيجة للتسمم بالرصاص، لكنه قتل بالفعل من قبل احدى اختراعاته الاخرى وهو منظومة الحبال والرافعات الذي قام ببنائه لدعم جسده عندما كان في الفراش يعاني من شلل الاطفال حيث خنقته الحبال في الثاني من تشرين الاثاني 1944.
    ماري كوري
    كانت ماري كوري فيزيائية وكميائية عرفت من خلال عملها في مجال المواد المشعة، حيث قامت باكتشاف عناصر البولونيوم والراديوم. ومنحت جائزتا نوبل احدهما في الفيزياء والتي فازت بها بالتشارك مع زوجها وهنري بيكويرول، واخرى في الكيمياء.
    وكانت اول شخص يفوز بجائزتي نوبل ولم تزل واحدة من اثنين فقط حققا هذا الانجاز حيث ان الشخص الثاني هو لينوس باولينغ. وكوري هي المسؤولة عن وضع الاساس لنظرية الاشعاع النووي، لكنها لسوء الحظ اكتشفت ايضا التأثير القاتل للاشعاع النووي على صحة الانسان. وماتت في الرابع من تموز 1934 من الاميبيا التي تسبب بها تعرضها الى الاشعاع.
    بريليوس الاثيني
    من بين كل المخترعين في هذه القائمة، يعد هذا الشخص الاكثر استحقاقا للموت على يد اختراعه. كان بريليوس عاملا في مجال البرونز في روما القديمة اذ قام بتصمم اداة اطلق عليها تسمية الثور البرونزي من اجل استخدامها للقيام بعمليات اعدام مؤلمة للمجرمين.
    والاختراع هو عبارة عن ثور برونزي مجوف يحجز فيه المجرمون ليجري شيهم حتى الموت من خلال نيران تشعل تحتهم.
    وصممت الاداة لتمرير الصرخات التي يطلقها السجناء المحترقين عبر انف الثور البرونزي لتبدو كخوار الثور. وقدم بيرليوس اختراعه الى الطاغية الروماني فالارياس وبعد عرض الثور تم وضعه في داخله واشعلت تحته النيران..
    ولم يذكر التاريخ ما اذا كان بيرليوس قد جرى سحبه قبل ان يموت ليتم رميه من على جدف عال من قبل رجال فالارياس او انه قضى نحبه داخل الثور.
    فاليريان اباكوفسكي
    فاليريان اباكوفسكي هو مخترع روسي قتل عندما تحطم اختراعه وهو قطار سريع في جولة اختبارية قاتلا اباكوفسكي وخمسة اخرين. وقطار الايروواغن الذي اخترعه اباكوفسكي احتوى على محرك طائرة ومروحة دفع وصمم ليقل المسؤولين السوفيت من والى العاصمة موسكو.
    وعمل اختراع اباكوفسكي بصورة جيدة في رحلة الذهاب الخاصة بالاختبار ولكنه تحطم في رحلة العودة الى العاصمة..
    وكان عملا اباكوفسكي حينها 26 عاما فقط.
    عن موقع ماذر نيتشر نيتوورك

    عباس بن فرناس
    اعتبر أول من اخترق الجو من البشر وأول من فكر في الطيران واعتبره المنصفون أول رائد للفضاء وأول مخترع للطيران، فقد كسا نفسه الريش ومد له جناحين طار بهما في الجو مسافة بعيدة ثم سقط فتأذى في ظهره. (وقيل انه كسر ضلعاً من أضلاعه فقط) وكان عمره وقتها يقارب الـ65 لأنه لم يعمل له ذنباً .

    الموضوع منقول بتصرف
  2. بواسطة احمد ابو سجاد

    [صورة]
    مشكوره اختي على الطرح الرائع ..... والابداع
    وبانتظار جديدك ... المميز

    وتقبل مروري

    [صورة]
  3. بواسطة علي لويمي

    شکراً الطاف للمعلومات الجیدة سلمت یداک [صورة]
  4. بواسطة tHe ShArKe

    رااااائع جدا جدا
  5. بواسطة الطاف المنعم

    شكرا لتواجدكم البهي تسلمون