منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع يجيء برزقه

  1. بواسطة الراهبة

    دائماً ما نسكت كل من يحاول ان يتشكى من أنه انجب من غير رغبة لظروف مختلفة بجملة " يجي برزقه " كلنا نعلم أن كل كائن حي يأتي إلى هذه الدنيا و رزقه عند الله سبحانه و تعالى ، و لكن هل هذا يجعلني أن استمر في اﻻ‌نجاب بﻼ‌ توقف بحجة يجي برزقه ؟!

    الموضوع ليس مأكل و مشرب فقط ! ﻻ‌بد من تنظيم اﻹ‌نجاب حسب جميع الظروف المحيطة و ليس الظروف المادية فقط ،

    اوﻻ‌ً ان اﻹ‌نجاب المستمر بالنسبة للمرأة له مضاعفات صحية احياناً تتطلب تدخل عمليات جراحية غير عملية الوﻻ‌دة .

    ثانياً ان التربية و التعليم و التأديب ليس باﻷ‌مر السهل ، حيث يحتاج الى بذل جهد و وقت ليس سهﻼ‌ً و يصعب عليك اﻷ‌مر حينما تتقارب اعمار اﻻ‌طفال تارة، وهذا اﻷ‌مر يدركه معظم اﻷ‌وربيون جيداً .

    ثالثاً : موضوع الرزق ﻻ‌ احد يستطيع إنكاره ، لكن إلى أي حد ؟ انظر لظروفك المادية جيداً و اسأل نفسك : هل تستطيع ان توفر لكل ولد او بنت غرفة مستقلة ام ستجمع اربعة او خمسة في غرفة واحدة ؟ الذكر و اﻻ‌نثى ! حتى اذا كبروا ؟ هل تستطيع ان توفر لهم جميعاً احتياجاتهم المدرسية و الترفيهية و مﻼ‌بسهم الصيفية و الشتوية و مصروفهم و غيره من اﻻ‌مور بالعدل ؟ اي من غير ان تخلق بينهم الغيرة ، و تشتري لواحد دون آخر ، و من غير ان تتدين من هذا و ذاك ؟ أم انهم سينظروا الى ما لدى بعض اصدقائهم و ليس لديهم و سيقارنوا ؟ ؟!

    ايضاً انظر للمستقبل : لو كان لديك خمسة اوﻻ‌د هل تستطيع ان توفر لهم جميعاً اﻻ‌حتياجات المعروفة مثل السيارة و غيرها ؟! هل تستطيع ادخار شئ ينفعهم مستقبﻼ‌ً ؟! انا اعرف عوائل ابنائهم اﻻ‌ربعة ينامون معهم في نفس الغرفة ! و من يتصدى للمساعدات مرت عليهم شكاوى الفقر بعنوان لدي ثمان بنات ! لدي سبعة اوﻻ‌د ؟ اذا كان حالك المادي ضعيف لماذا تنجب هذا العدد ؟! البعض يقول احمد ربك غيرك ﻻ‌ ينجب ! الحمد لله رب العالمين و الله يرزق كل انسان لم يرزق ، و لكن هل معنى ذلك اني انجب باستمرار و بﻼ‌ توقف و بشكل عشوائي ، بدون مراعاة لتعب اﻷ‌م و تعطل جميع مصالحها بحيث تجعل شغلها الشاغل الحمل و اﻹ‌نجاب و التربية ! و ربما انت ايضاً رافع يديك عن تربيتهم و تكون هي لوحدها تربي و تعلم !

    هناك وسائل كثيرة لمنع الحمل و انت تستطيع ان تضبط و تنظم موضوع اﻻ‌نجاب حسب الظروف المحيطة بك ، اما اذا جاء من غير رغبتكما فهذا امر الله ، ﻻ‌ تستطيع ان تفعل شئ ، لكن المهم انك تفعل ماعليك من الحذر و اتخاذ جميع الوسائل الممكنة للمنع و التنظيم و رسم خطة مدروسة بإذن الله .

    .. ستفعل هذا اذا كنت محباً ﻻ‌بنائك و حريصاً عليهم و على مستقبلهم .


    بقلم عماد الدبيسي




    منقول
  2. بواسطة امل

    روووووووووعه
    عاشت ايدج
  3. بواسطة الراهبة

    الأروع تواصلكم الدائم عزيزتي

    سلمت