منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فنان أسباني يبدع في النقش على ورق الشجر

  1. بواسطة اقلام حره

    فنان أسباني يبدع في النقش على ورق الشجر







    يختلف الفن في أشكاله وأنواعه من فنان الى اخر وكل يوم تقريبا نسمع ونرى ابتكارات جديدة وجميلة بالفن وبالاخص فن النقش، فتوجد في جميع أرجاء العالم العديد من أنواع الفنون من النقش، منها النقش على الحجر أو على الخشب، ولدينا هنا نوع غريب من النقش، حيث قرر الفنان الأسباني "لورينزو دوران" أن يتخذ نوعاً جديداً من النقش، يعبر فيه عن إبداعه، وهو النقش على "أوراق الشجر".



    يقوم "لورينزو" بنحت رسومات في غاية التعقيد على أوراق الشجر، باستخدام مشرط حاد جداً، لتبدو أعماله في النهاية من درجة إتقانها، أنها من صنع الكمبيوتر، حسبما ورد في مجلة وسع صدرك. البداية كانت بتأثر الفنان الأسباني بفن قص الأوراق القديم في اليابان والصين، فقرر أن يجربه، ولكن باستخدام أوراق الشجر، فكانت أعماله مثيرة للإعجاب.
    عندما تظهر رسمه أو فكرة في رأس الفنان لورينزو، فإنه يرسمها على ورقة عادية ثم يضعها على ورقة الشجر ليبدأ بالنحت. يعترف لورينزو بأن الكثير من أعماله في البداية انتهى بها الأمر إلى سلة المهملات، ولكنه تعلم من أخطائه وطور طريقة لتحضير الأوراق والنحت عليها من دون أن تنكسر. يحرص لورينزو على اختيار الأوراق السميكة، فهي أفضل من الأوراق الرقيقة ثم يقوم بغسلها وتجفيفها وتثبيت الرسمة المراد نحتها عليها، وأخيرا تبدأ عملية القص، لتخرج الأشكال التي في الصور.




    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]







    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]









    [صورة]







    [صورة]








    [صورة]



    [صورة]








    [صورة]








    [صورة]





    تحيتي لكم
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    روعات