منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع هدم البقيع - القصة كاملة

  1. بواسطة ابن الفرقدين

    أئمة البقيع عليهم السلام
    هدم البقيع - القصة كاملة
    نقدم اليوم هذه القصه الماساويه بمناسبة هدم قبور ائمة البقيع



    قام الوهابيون بهدم قبور البقيع مرتين في التاريخ المشؤوم
    الأولى عام 1220هـ كانت الجريمة التي لاتنسى، عند قيام الدولة السعودية الأولى حيث قام آل سعود بأول هدم للبقيع وذلك عام 1220 هـ وعندما سقطت الدولة على يد العثمانيين أعاد المسلمون بناءها على أحسن هيئة من تبرعات المسلمين، فبنيت القبب والمساجد بشكل فني رائع حيث عادت هذه القبور المقدسة محط رحال المؤمنين بعد أن ولى خط الوهابيين لحين من الوقت.



    الثاني: عام 1344هـ
    ثم عاود الوهابيون هجومهم على المدينة المنورة مرة أخرى في عام 1344هـ وذلك بعد قيام دولتهم الثالثة وقاموا بتهديم المشاهد المقدسة للائمة الأطهار عليهم السلام وأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله بعد تعريضها للإهانة والتحقير.



    كيف تمكن الوهابيون من تحقيق مأربهم في هدم البقيع الغرقد؟ بعدما استولى آل سعود على مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة وضواحيهما عام 1344 هـ ، بدؤوا يفكّرون بوسيلة ودليل لهدم المراقد المقدّسة في البقيع ، ومحو آثار أهل البيت ( عليهم السلام ) والصحابة .



    وخوفاً من غضب المسلمين في الحجاز ، وفي عامّة البلاد الإسلامية ، وتبريراً لعملهم الإجرامي المُضمر في بواطنهم الفاسدة ; استفتوا علماء المدينة المنوّرة حول حُرمة البناء على القبور .



    فكتبوا استفتاءً ذهب به قاضي قضاة الوهابيين سليمان بن بليهد مستفتياً علماء المدينة ، فاجتمع مع العلماء أوّلاً وتباحث معهم ، وتحت التهديد والترهيب وقع العلماء على جواب نُوّه عنه في الاستفتاء بحُرمة البناء على القبور ، تأييداً لرأي الجماعة التي كتبت الاستفتاء .



    واستناداً لهذا الجواب اعتبرت الحكومة السعودية ذلك مبرّراً مشروعاً لهدم قبور الصحابة والتابعين ـ وهي في الحقيقة إهانة لهم ولآل الرسول ( صلى الله عليه وآله ) ـ فتسارعت قوى الشرك والوهابيّة إلى هدم قبور آل الرسول ( صلى الله عليه وآله ) في الثامن من شوّال من نفس السنة ـ أي عام 1344 هـ ـ فهدّموا قبور الأئمة الأطهار والصحابة في البقيع ، وسوّوها بالأرض ، وشوّهوا محاسنها ، وتركوها معرضاً لوطئ الأقدام ، ودوس الدواب .
    ونهبت كل ما كان في ذلك الحرم المقدّس ، من فرش وهدايا ، وآثار قيّمة وغيرها ، وحَوّلت ذلك المزار المقدّس إلى أرضٍ موحشة مقفرة ..



    أول مابدؤوا به ؟
    وكانوا قد بدأوا في تهديم المشاهد والقبور والآثار الإسلامية في مكة والمدينة وغيرهما.. ففي مكة دُمرت مقبرة المعلى، والبيت الذي ولد فيه الرسول (صلى الله عليه وآله)



    واستولوا على أملاك وخزائن حرم النبي (صلى الله عليه وآله).. وهُدمت قبور أهل البيت النبوي (عليه السلام).



    وبما أن المزارات والأماكن المقدسة لمطلق المسلمين سنة وشيعة، فقد وصفها عون بن هاشم، حين هجم الوهابيون على الطائف بقوله: (رأيت الدم فيها يجري كالنهر بين النخيل، وبقيت سنتين عندما أرى الماء الجارية أظنها والله حمراء)
    وكان ممن قتل في هذه الهجمة التاريخية المشهورة التي تدل على همجيتها على البعد البعيد للوهابية عن الإسلام ووجههم المزري والمشوه للإسلام ـ الشيخ الزواوي مفتي الشافعية وجماعة من بني شيبة (سدنة الكعبة)
  2. بواسطة امل

    الله يلعن آل سعود ويخلصنا منهم يارب
    اين حرية الاديان واين لكم دينكم ولي ديني
    ولكنهم يخافون حتى من مراقد الاموات
    شكرا ع التقرير
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    اكبر جريمه في تاريخ الوهابيه هي هدم ائمة البقيع ومحو بعض المعالم الاسلاميه الحديثه وان دل على شيء فيدل على الحقد الدفين لال البيت
    شكرا تحياتي
  4. بواسطة مهدي حسب

    بارم الله بيك
    لعن الله من ظلم محمد وال محمد من الاولين والاخرين
  5. بواسطة ابن الفرقدين

    شاكره لكم هذا المرور الرائع
    وجعلنا من شفعاء ائمة الهدى والفرقان
    ان شاء الله
  6. بواسطة tHe ShArKe

    :sign13: I can't reply
  7. بواسطة Alforati

    لله يبارك بيج اخت كحل العيون
    والله هدم القبور صار عادة هذه الايام اورثوها ال امية لاعداء ال البيت ع
  8. بواسطة ابن الفرقدين

    وردا فاح شذاه بمرورك بموضوعي
  9. بواسطة مـيـــلاد

    اللهم ألعن كل من ظلم محمد وال محمد
    شكرا اختي ربي يبارك بيك