منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع روبوت ياباني يحول الأطفال الى فناني خط

  1. بواسطة امل

    روبوت ياباني يحول الأطفال الى فناني خط


    [صورة]



    [صورة]




    يد نيجيا الصغيرة غير الواثقة تمسك بقوة الريشة مستقيمة كما ينبغي.. فبفضل روبوت موصول بالريشة يمكن لهذا التلميذ الياباني البالغ عشر سنوات ان يصبح لفترة قصيرة خبيرا في فن الخط.

    قبل ايام تعرف نيجيا كوروتا واصدقاؤه في مدرسة في يوكوهاما قرب طوكيو على روبوت غريب يتقن فن الخط.هذا الروبوت لا يشبه الانسان بشيء بل هو مجموعة من الاغصان المعدنية المتحركة والمربوطة بريشة تلمع بالحبر الاسود.

    ويقول مصمم الروبوت سيشيرو كاتسورا وهو استاذ وباحث في جامعة كيوو "تعليم فن الخط يتلاشى لذا فكرت بانه يمكن الى الابد حفر فن كبار معلمي فن الخط في ذاكرة هذا الروبوت".

    والآلة مؤلفة من ذراع ميكانيكية مجهزة بمحركات عدة وفي اخرها وضعت ريشة.وقد حفظ الروبوت خطا بعد خط الحركات الدقيقة والمرنة لمعصم جوهو سادو وهو معلم في فن الخط الياباني يبلغ التسعين من العمر الذي رسم احرفا صينية بهذه الريشة "الروبوتية". وبينما هو يكتب على الورق كان الروبوت يسجل كل شيء ..حتى حركات المعصم الصغيرة التي لا تراها العين.وتمكن التلاميذ من مدرسة يوكوهاما تاليا من التدرب على رسم احرف كلمات مثل "درس " و"بحر"و"زهرة" بالخط الكلاسيكي واحرف مترابطة مع كل ما يتطلبه ذلك من دقة وخطوط متناسقة.الاستاذ كاتسورا يؤكد ان الاسطوانة الصلبة في الته هذه يمكنها ان تسجل هذه الخطوط الى ما لا نهاية.ولم يكتف الروبوت بتسجيل الحركات بل ايضا عمليات التسريع والقوة التي يمارسها المعلم على الريشة. فاحيانا يلقي بكل ثقله على الورقة واحيانا اخر يترك خطا رفيعا.

    وفي حال قام المبتدئ في فن الخط بحركة مفاجئة او انحرف عن الخط او استخدم الكثير من الحبر تسارع محركات الذراع الميكانيكية لتصحيح ما حصل فورا.
  2. بواسطة Reem

    مشكوره ع الموضوع والسؤؤؤؤؤؤؤال هو ؟؟متى يأتي هذا الربوت الى العراق ؟؟:waiting:
  3. بواسطة tHe ShArKe

    طرح جد رااائع....مشكووورة
  4. بواسطة امل

    reeeeem هذا يوصل للعراق من اخلص دراسه حتى ميفيدوني ^_^
    عفوا اخ لائث
    شكرا للمرور
    نورتوووووووووا
  5. بواسطة Alforati

    اطمنك ماراح يوصل هههه

    مشكورة امل على الموضوع
  6. بواسطة امل

    ^_^ عفوا اخي
    نورت