منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع هل سيكون البشر المولودون على المريخ أطول من المولودين على الأرض

  1. بواسطة tHe ShArKe

    [صورة]


    إذا تمكنا من التغلب على مشكلتي الجنس والخصوبة في الفضاء، وكان بمقدور البشر انجاب اطفال على المريخ , فالاطفال المولودون سيكونون صغار. ولكن الأطفال الصغار قد لا يظلوا صغارا لفترة طويلة.

    إننا على كوكب الأرض نختبر العامل الثابت للجاذبية بقوة 1g طوال حياتنا بشكل مستمر، ولكن على الكواكب الأخرى في النظام الشمسي، فإن ذلك ليس ممكنا على الإطلاق.
    تجرى ابحاث لايجاد طرق تجعل الجاذبية الاصطناعية ممكنة اكثر من اجل أن تسهيل الرحلات على البشر إلى خارج كوكب الأرض .

    وطبقا لوكالة الفضاء الأمريكية NASA ، فإن معظم رواد الفضاء ينمون بمعدل 2 بوصة تقريبا في الفترة التي يكونون فيها في الفضاء لأن تقلص الجاذبية يسبب تمدد السائل بين الفقرات الظهرية. إنهم يفقدون هذا الطول في غضون 10 أيام من عودتهم إلى الأرض تحت تأثير جاذبية الأرض الساحقة. وبسبب هذا النمو في الطول، فإن NASA تستخدم بذلات فضائية بها واسعة أكثر لكي تتلاءم مع هذا الطول الإضافي.

    (يزداد طولك أيضاً حين تخلد للنوم: حين تنام بالفراش، تدفعك الجاذبية للأسفل، وتُمدد عمودك الفقري بشكل كافي حتى أنك حينما تصحو تكون أطول بنصف بوصة من الليلة السابقة.)

    روبرت زوبرين و هو من مؤيدي استيطان المريخ، وضع نظرية بأن الأطفال المولودون على الكواكب الأخرى ذات الجاذبية الأضعف مثل المريخ والذي يمتلك ثلث جاذبية الأرض، سيكونون أطول ببضع بوصات عن رفقائهم المولودون على كوكب الأرض. في حين ان الجينات الموروثة عن آبائهم لن يطرأ عليها أي تغيير، فالعمود الفقري قد يتمدد أكثر مما لو كان على كوكب الأرض. لحسن الحظ، فإن الاطفال المولودون على المريخ في بيئة ذات جاذبية منخفضة لن يعانوا من مشاكل العضلات والعظام التي يجابهها رواد الفضاء بالرحلات الطويلة.

    لسوء الحظ، أكبر مشكلة ممكن أن تحدث لكثيري الأسفار بالمجرة قد تظهر حين يحاول بشري مولود بكوكب ذو جاذبية منخفضة العودة لكوكب الأرض. سيختبر جاذبية تفوق ثلاثة أضعاف جاذبية كوكبه، وقد يعاني من مشاكل خطيرة بالعظام. على سبيل المثال، أعطى أحد علماء ناسا - آل غلوبوس - مثالاً عن شخص يزن 160 رطلاً. إن ذهب لكوكب جاذبيته 3 أضعاف جاذبية كوكب الأرض (بقوة 3 g) وهو ما يعادل الانتقال من المريخ للأرض، فسيكون وزنه 500 رطلاً وسيكون من الصعب عليه النهوض من الفراش. بالنسبة للأطفال الذين نشأوا على القمر أو المريخ، ستكون دراستهم بجامعة على كوكب الأرض غير ممكنة.

    ترجمة: Übermensch
    مراجعة اولى: Redouan Che & Khalid Zahra
    مراجعة ثانية و تصميم: E.K.
  2. بواسطة Alforati

    مشكور اخ رضا على المعلومات
  3. بواسطة tHe ShArKe

    تسلمممم ع المرور اخي اتمنى انه تكون استفدت
  4. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    شكرااااااااااااااااااااا
  5. بواسطة احمد ابو سجاد

    موضوع رائع
    عاشت ايدك ياورده
    موضوع رائع جداا
    الف شكر الك
  6. بواسطة حسين علي

    شكرا جزيلا على المعلومات الممتع اخي
  7. بواسطة tHe ShArKe

    يسلموووووو ع المرور اخواني نورتووووووو
  8. بواسطة Reem

    مشكورررر ع المعلومات الحلوه
  9. بواسطة tHe ShArKe

    يسلمو ع المرور الحلو