منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أوضاع استعراض العضلات Posing

  1. بواسطة priɴce-αlirαq

    رياضة كمال الاجسام كأي رياضة فيها فنيات وتكتيكات وحركات وتعتمد على قدرة اللاعب على إظهار جسمه بأفضل صورة وذلك من خلال الاستعراض على المنصة أمام الجمهور ولجنة التحكيم، حيث يضع كل مجهوده والنتائج التي حصل عليها خلال فترة التدريب أمام أعين الجميع ليحصل على التقدير والتشجيع ويحقق النجاح والانجاز الذي يطمح إليه.
    تقنية الاستعراض وبدون شك من أهم المهارات التي يجب على الرياضي باني الجسم أن يتقنها حتى لو كان يملك اجمل جسم بين المتسابقين والمنافسين ولم يتقن هذه المهارة فإنه يمكن ان يبخس جسمه وأن يكون تقييمه أقل من غيره.
    لشرح أوضاع الاستعراض يجب المرور على مراحل للاستعراض على المنصة وهي في أغلب المسابقات ثلاث جولات للاستعراض وهي:
    الجولة الأولى:
    يتم من خلالها الاستعراض في الوضعيات السبعة المعروفة لاستعراض وهي على النحو التالي:
    1. بايسبس مزدوج أمامي (FrontDouble Biceps)
    2. أجنحة أمامي (Front LatSpread)
    3. صدر جانبي (SideChest)
    4. بايسبس مزدوج خلفي (Back DoubleBiceps)
    5. أجنحة خلفي (Back LatSpread)
    6. ترايسبس جانبي (SideTriceps)
    7. تقاطيع بطن وفخذ أمامي (FrontAbdominal-Thigh Isolation)

    ولرؤية كيفية الوضعيات السبعة أليكم الرابط التالي
    http://webcast.bodybuilding.com/fits...g/symmetry.wvx


    الجولة الثانية:
    جولة الاسترخاء او كما يحب البعض تسميتها جولة التناظر (تناظر شقي الجسم الايمن والايسر) ان يقف المتسابق مسترخيا دون شد العضلات مع فرد الذراعين قليلا كما في أول الفيديو السابق وهي اربعة وضعيات أمامي وخلفي وجانبي يمين ويسار وهذه الوضعية تظهر شكل العضلة اثناء الاسترخاء وتناسق الجسم وتناسب طوله مع عرضه... إلخ.
    الجولة الثالثة:
    الجولة الحرة وهذه طبعا حسب اختيار المتسابق للموسيقا والايقاع والسيناريو والتجميع الذي يرغب به وهناك ابداعات حقيقية في هذا المجال ويمكن ان يرجع المتسابق كفته من خلال هذه الجولة لأنها تظهر تفاصيل هو يريد أن يظهرها برغبته وطريقته وهناك الكثير من المسابقات والبطولات التي تضع جائزة لأفضل استعراض.
    ومن الوضعيات التي يحبذها الكثير وضعيات القرفصاء وفرد احد الفخذين واستعراض البايسبس وارنولد كلاسك توست ووضعية شمشون والتجميع الكراب - والذي يترجم إلى وضعية قبضة السرطان وقد اشتهر بها روني كثيرا فهي تظهر كمية كبيرة من العضلات في نفس الوقت وبتجميع كامل مما يعطي حجما مذهلا انثاء الاستعراض والعديد من الأساليب الابداعية في الاستعراض..
    فيما سبق ذكرنا الجولات الثلاثة الأساسية ولجميع المتسابقين طبعا...
    وهناك جولات خاصة للنهائية وهي للـ 5 المؤهلين للحصول على المراتب الثلاثة الأولى وخلال هذه الجولة والتي تسمى pastedown
    يقوم من خلال هذه الجولة المتنافسون الخمسة باستعراض جماعي وذلك للقيام بآخر تقييم من حيث الاحجام والمقارنة بينهم بشكل مباشر.
    توصيات مهمة:
    - لا تستطيع ان تحصل على افضل وضعية تناسب جسمك من الوضعيات السابقة إلى بالممارسة وأقصد بذلك مثلا وليس حصرا بايسبس مزدوج أمامي تلاحظ ان بعض الناس تشد الذراعين للخلف والبعض يقوسها للأمام هذا لا يعني ان احدهما خطأ لكن هذا يعني ان كلا المتسابقين عرف الزاوية الافضل لإظهار جسمه في هذا الاستعراض لذلك عليك ان تجرب وتتدرب لكي تعرف الوضعية الافضل والشكل الامثل.
    - يقول الكثير من المدربين ان عليك ان تتدرب على الاستعراض كل فترة وفترة وأنا أقول مع احترامي لهم أن عليك التدرب على الاستعراض كل يوم لان في الاستعراض ظهور للنتائج والعيوب والتعلم على الطريقة الأمثل والاسلوب الافضل والذراع الاقوى والفخذ الاكبر والسمانة الاوضح لديك كي تستغل كل ذلك لاستعراض متكامل.
    - عند الاستعراض يجب على المتسابق التأكد من أن الحكام أخذوا وقتهم في رؤية كافة العضلات وانه يقف في الزاوية التي تسمح لهم برؤية كافة الجوانب الخاصة بالعرض المقدم خصوصا انهم اسفل منه وهو على المنصة وعليه ان يراعي ذلك كما يذكر الكابتن في الفيديو الذي وضعت رابطه في الاعلى.
    - لا يفوتنا هنا أهمية الألوان والزيوت المستخدمة لإظهار انحناءات العضلة وعمقها والتجهيز لها قبل الدخول إلى المنصة.


    منقول للعلم والفائده ..
    تحياتي ..
  2. بواسطة جبروت امرأة

    شكرا على المعلومات
  3. بواسطة ABaSs AL iRaQi

    معلومات جميله تسلم
  4. بواسطة أمہأرجہيہ

    تسلم ع الطرح
  5. بواسطة احمد ابو سجاد

    يسلمووووووو على المعلومات