منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الشوكولاته تزيد مبيعات الكتب

  1. بواسطة امل

    الشوكولاته تزيد مبيعات الكتب
    [صورة]


    كشفت دراسة علمية حديثة، أن رائحة الشوكولاته ممكن أن تساعد على زيادة مبيعات الكتب في المكتبات.

    فإن الناس تتواصل أكثر مع الكتب والموظفين عندما تفوح رائحة الشوكولاته من محلات بيع الكتب.

    وأجرى الباحثون في بلجيكا تجربة على مدار 10 أيام في محل لبيع الكتب ذات الاهتمام العام، وقاموا بمقارنة سلوك الزبائن عندما كانت رائحة الشوكولاته موجودة بحالات لم تكن فيها موجودة. حيث وضعت أجهزة تبعث برائحة الشوكولاته فى مكانين مختلفين، ولاحظ الباحثون أن كل خامس عميل يدخل إلى المكتبة، من إجمالي 201 عميل. ولاحظوا سلوكك العميل المرتبط بالشراء مثل النظر في عدة كتب عن قرب، وقراءة ملخصات الكتب، والتجول في المتجر والحديث مع العاملين فيه وطرح الأسئلة.

    وبشكل عام، وجد الباحثون أن العملاء كانوا أكثر عرضة مرتين للنظر في كتب متعددة عن قرب، وقراءة ما سيتعلق بمضمونها عندما تكون رائحة الشوكولاته موجودة في الهواء. وكانوا أكثر احتمالا ثلاث مرات للتفاعل مع العاملين وطرح أسئلة بهذا التحول في المتجر كله.

    إلا أن رائحة الشوكولاته كان يجب أن تنسجم مع الموضوع الذي يجذب العملاء أكثر للكتب. فوجد الباحثون أن رائحة الشوكولاته كانت منسجمة مع الكتب الخاصة بالغذاء والشراب والرومانسية، ولكنها غير منسجمة مع التاريخ وكتب الألغاز والجريمة.

    وخلال هذه التجربة، زادت المبيعات بنسبة 40 بالمئة في هذه الفئات مقارنة بنحو 22 بالمئة تقريبا في مبيعات الكتب المتعارضة مع الشوكولاته، كما كانت النساء أكثر احتمالا أن يمضوا مزيدا من الوقت وشراء الكتب في أقسام الرومانسية والطبخ مقارنة بالرجال.
  2. بواسطة حسين علي

    شكرا على المعلومات اختي امل
  3. بواسطة امل

    عفوا اخي
    نورت الموضوع