منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حيوانات لم تسمع بها من قبل

  1. بواسطة امل

    العالم الذي نعيش فيه مليء بالحيوانات الغريبة والنادرة. هناك أنواع عديدة من الحيوانات البرية التي لا يعرفها الكثير من الناس وسنتناول في موضوعنا هذا بعضاً منها.
    الذئب ذو العرف
    [صورة]
    أكبر عضو في عائلة الكلاب في أمريكا الجنوبية. الذئب المسترجل لديه منظر فريد من نوعه. سيقان طويلة وشعر يميل إلى الحمرة يجعله أشبه بالثعلب أكثر من كونه ذئباً.

    حيوان الفوسا
    [صورة]
    من آكلة اللحوم في جزيرة مدغشقر. ولها قرابة مع حيوانات ما قبل التاريخ يصل حجمها إلى حجم الأسد.
    [صورة]
    الفوسا غريب من نوعه، فشكله الخارجي يشبه إلى حد ما حيوان أسد الجبال الصغيرة jaguarundi، واستغرق وقت طويل لتصنيفه مع السنوريات.

    الدكدك الوحشي
    [صورة]
    ظباء صغيرة تعيش في غرب أفريقيا. تتميز بلونها الذهبي أو البني المحمر مع خطوط مثل الحمار الوحشي (ومن هنا جاء الاسم). تعيش في الغابات الاستوائية المنخفضة وتتغذي في المقام الأول على أوراق وثمار الأشجار.

    المدرع الوردي
    [صورة]
    طوله 3.5 - 4.5 بوصة بدون الذيل، ولونه وردي شاحب. لديه القدرة على دفن نفسه تماماً في بضع ثواني إذا كان خائفاً. وهو حيوان ليلي يعيش في جحور صغيرة بالقرب من مستعمرات النمل ويتغذى بالأساس على النمل.

    طائر الأمازون الملكي صائد الحشرات
    [صورة]
    صغير جداً ويتغذى على الحشرات الطائرة. مع أن حجمها صغير لكنها تبني أعشاش كبيرة جداً وتكون معلقة فوق الماء ليصعب على الحيوانات المفترسة الوصول إليها.

    غزال رقبة الزرافة
    [صورة]
    تعيش في شرق أفريقيا ولها رؤوس صغيرة بالنسبة إلى أجسادها ولها عيون وآذان كبيرة جداً. تتغذى على شجر الأكاسيا. لذلك غالباً ما تقف على أرجلها الخلفية لكي تصل إلى الفروع العالية.

    باتاغويا مارا
    [صورة]
    هو حيوان قارض كبير نسبياً يوجد في مناطق من الأرجنتين. هذا الحيوان العاشب، يشبه إلى حد كبير الأرنب، ولديه آذان طويلة مميزة وأطراف أمامية طويلة ولكن أطرافه الخلفية أطول منها وبها عضلات أكثر نسبياً.

    ليمور السوندا
    [صورة]
    معروف أيضاً باسم ليمور سوندا الطائر، لكنه في الواقع ليس ليمور ولا يطير ! لكنها تنساب بين الأشجار بسهولة. هذا الحيوان يسكن في الشجر وينشط في الليل، ويتغذى على أجزاء النبات اللينة، مثل البراعم والزهور والفاكهة والنباتات الصغيرة.
    يتواجد ليمور سوندا في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في أندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة.

    دلفين الحوت الجنوبي
    [صورة]
    هو نوع صغير ونحيل من الثدييات التي توجد في المياه الباردة من نصف الكرة الجنوبي. هذه الحيوانات تسبح بسرعة ولا يوجد لديها أسنان ظاهرة ولا زعنفة ظهرية. وهي رشيقة جداً وغالباً تتنقل عن طريق القفز في الماء بشكل مستمر.

    قرد الأنف الأفطس
    [صورة]
    تعيش هذه الأنواع من القرود في أجزاء مختلفة من آسيا وحصلت على اسمها كما هو واضح في الصورة من أنفها الأفطس المميز.
    تسكن هذه القرود الغابات الجبلة، وفي فصل الشتاء تنتقل إلى مناطق عميقة منعزلة. تقضي معظم حياتها في الأشجار، وتعيش معاً في مجموعات كبيرة جداً تصل إلى 600 عضو.

    الكلب البري الآسيوي
    [صورة]
    تتواجد هذه الحيوانات في جنوب شرق آسيا. وهي حيوانات اجتماعية للغاية، تعيش في عشائر كبيرة تنفصل أحياناً إلى مجموعات صغيرة للصيد. تفترس الحيوانات المتوسطة حيث تتعب الحيوانات بعد مطاردتها لمسافات طويلة، ثم تقتلها عن طريق نزع أحشاءها منها.
    هذه الحيوانات جريئة كفاية لمهاجمة حيوانات كبيرة وخطرة مثل الخنزير البري وجاموس الماء وحتى النمور.

    الغزال المعنقد
    [صورة]
    هو نوع من الغزلان الصغيرة التي تتميز بخصل سوداء بارزة على جبهتها. هذا الحيوان يتواجد في وسط الصين ويعتبر حيوان خجول ولذلك هو منفرد عادةً أو يعيش في أزواج ويفضل الأماكن المموهة حيث تكون مخفية بشكل جيد.

    جرذ الخلد العاري
    [صورة]
    هذا المخلوق لديه الكثير من الخصائص التي تجعله مهم جداً للإنسان، فهذا الحيوان مقاوم للسرطان، وتعيش حتى 28 عاماً حيث لم يسمع عن ذلك من قبل لحيوان في مثل حجمه، وأيضاً لا يبدوا تأثير العمر عليها خلال تلك السنوات حيث تبقى شابة وبصحة جيدة.
    تستخدم هذه الحيوانات في أبحاث السرطان ودراسة الشيخوخة. مما يجعلها مخلوق مهم بجانب أنها مخلوق غريب.

    الخلد نجمي الأنف
    [صورة]
    هو خلد صغير يتواجد في المناطق الرطبة والمنخفضة في شرق كندا وشمال شرق الولايات المتحدة. يتم التعرف عليه بسهولة حيث يتميز بـ11 زوج من الزوائد اللحمية الوردية التي تساعده على التعرف على فريسته واستشعار الطريق من حوله.

    سلطعون ييتي
    [صورة]
    هذا السلطعون من الأحياء البحرية ذوات الأرجل العشرية، يعيش في المياه العميقة ويتميز بمخالبه وأرجله الطويلة.

    دولفين إيراوادي
    [صورة]
    هو نوع من دلافين المحيط التي توجد بالقرب من سواحل البحار ومصبات الأنهار وتوجد في خليج البنغال وجنوب شرق آسيا. يرتبط هذا الدولفين وراثياً بالحوت القاتل. يتغذى عادة على الأسماك الصغيرة وبيوض الأسماك وبعض القشريات.
  2. بواسطة tHe ShArKe

    تقرير رااااااااااااائع جدااا يسلموووو
  3. بواسطة امل

    مرورك الاروع اخي
    نورت
  4. بواسطة مهدي حسب

    سبحان الله
  5. بواسطة امل

    ^_^
    نورت اخي
  6. بواسطة مـيـــلاد

    ​شكرا اموله ع الموضوع
  7. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    سبحان الله شكرا
  8. بواسطة امل

    عفوا
    نورتوا