منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بعد ان قتلت عمها افعى سيد دخيل تلدغ طفلة ذات 7 اعوام

  1. بواسطة صفاء العامري

    تعرضت طفلة ،الجمعة، الى لدغة افعى سيد دخيل في قرية الفرهة التي تبعد 2كم عن ناحية سيد دخيل شمال شرق مدينة الناصرية. وقال اهالي قرية الفرهة لـ “الناصرية اليوم“، ان ” الطفلة (تهاني حسن) ذات 7 اعوام تعرضت الى لدغة افعى وهي تلعب في دارها في قرية الفرهة التي تبعد 2كم عن ناحية سيد دخيل”، واضاف الاهالي ان “الطفلة نقلت الى مستشفى محمد ابن القاسم وسط مدينة الناصرية على الفور وهي ترقد الان فيه “،واشاروا الى ان “هذه الحالة الثالتة التي يتعرض فيها افراد القرية الى لدغية افعى سيد دخيل خلال هذا العام”، وافادوا ان “عم الطفلة تهاني تعرض الى لدغة فعى قبل عقد من الزمان و توفي على اثرها”. يذكر ان ابناء سيد دخيل تظاهروا في منتصف شهر تموز من اجل ايجاد مصل خاص بافعى سيد دخيل التي تقتل كل عام عدد من المواطنين خصوصا اهالي القرى فيما لم تجد لها الحكومات المحلية المتعاقبة اي حلول فضلا عن الحكومة المركزية ،فيما هدّد سكان ناحية سيد دخيل في الـ 14 ايار 2013 بالإضراب ومقاضاة الحكومة الاتحادية لتجاهلها مخاطر انتشار الأفاعي السامة .
    وكانت ادارة ناحية سيد دخيل اعلنت، في الـ 15 ايار 2013، عن تسجيل ثلاث وفيات بلدغة “افعى سيد دخيل” من اصل سبع اصابات سجلت خلال اسبوع.
    وكانت محافظة ذي قار قد اعلنت نهاية شهر تموز في بيان رسمي تلقت الناصرية نسخة منه “موافقة وزارة الصحة على شراء امصال ايرانية مضاده لافعى سيد دخيل وخولت مدير صحة المحافظة سعدي الماجد التعاقد لتوريد المصل المذكور الذي تبلغ قيمته 300 دولار ويتكون من 12 امبولة”.

    [صورة]
  2. بواسطة احمد ابو سجاد

    موضوع جميل
    شكراااا على الطرح
  3. بواسطة امل

    امممم ان شاء الله يلكون حل
    الله يرحمهم
    شكرا اخي ع الخبر
  4. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    لا حول ولاقوة الا بالله
  5. بواسطة Reem

    مشكور عالخبر ان شاء الله تنحل المشاكل كلها
  6. بواسطة صفاء العامري

    شكرا لمرورك ابو سجاد
  7. بواسطة صفاء العامري

    ان شاء الله الان مشكل وفد من دائرة صحة ذي قار ذهب ليران لغرض جلب المصل شكرا ست امل
  8. بواسطة صفاء العامري

    شكراlost dream
  9. بواسطة صفاء العامري

    شكرا ست رميم المشكله في طريقها للحل