منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مبشر نصراني يعتنق الاسلام .

  1. بواسطة مهدي حسب

    نقل احد المبشرين النصارى قصة اعتناقه للإسلام الحنيف فقال بعد سفر طويل من العلوم والمعارف المسيحية , انتقلت الى احدى المدارس الكاثوليكية , وكان يديرها قسّ مقرب الى أوساط الأعيان والأشراف , وكان متميزاً في التدريس لا يقل حضّار درسه عن 500 طالب , مضافا الى عدد آخر من الراهبات .
    ولقد نشأت بيني وبينه علاقة ودّ حميمه , بحيث اطمأن لي وسلّمني مفاتيح غرف الكنيسة , ما خلا مفتاحاً واحداً لغرفةً صغيرة , كنت أظنها مخصصة للذهب والمجوهرات .
    وفي أحد الايام , امرني أستاذي القس بالذهاب الى الطلاب , وأبلاغهم إعتذاره عن حضوره للتدريس . ولما وصلت قاعة الدروس وجدتهم يتباحثون فيما بينهم لفظ ( فارقليط ) الذي ورد الانجيل يوحنا .
    بعد ان إستمعت إلى مناقشتهم وإحتجاجهم , عدت الى الاستاد وأخبرته بما دار بينهم حول العبارة وتفاسيرها .
    قال لي الاستاد وما تقول أنت ؟ فذكرت له رأي أحد مفسري ألانجيل .
    فقال الاستاد ليس التقصير منك , ان التفسير هذا اللفظ لا يعرفه في هذا الزمن , غير فريق ضئيل من اصحاب الرأي والتحقيق في هذا العلم .
    شعرت أن في الامر سرّاً يخفى عليّ . ألقيت بنفسي الى قدميه وتوسلت اليه أن يطلعني على المراد الحقيقي . اغرورقت عيناه بالدموع , ثم استرسل في البكاء , وبعد برهةٍ رفع عينيه المبللتين نحوي وقال : سوف أذكر لك الحقيقة شريطة أن تبقيها سرّاً بيننا ما دمت على قيد الحياة لأنك ان افشيتها تكون قد حكمت عليه بالاعدام .
    وبعد أن عاهدته على الالتزام بما طلب , نظر في وجهي لحظات ثم قال : إن ( فارقليط ) هو إسم نبي الاسلام . يعني كثير الحمد ( احمد و محمد ) .
    ثم ناولني مفتاح تلك الغرفة , التي كنت أظن انها مخصصة للذهب والمجوهرات , وقال لي افتحها وسوف تجد فيها صندوقاً بموضوع كذا , وفي الصندوق كتابان قد كتبا على جلود الحيوانات , وقد كتبا بالخط اليوناني قبل ظهور الاسلام , أحضرهما وسترى بعينيك تفسير ( فارقليط ) بما ذكرت لك .
    ويقول ذالك القس التلميذ : ومنذ تلك اللحظة تمكن عشق الدين الإسلامي من قلبي , وأيقنت أن واجبي هو دعوة الناس اليه .
    وبعد إشهار اسلامه , أطلق على نفسه أسم ( محمد صادق فخر الاسلام ) وألف كتاباً في رد المسيحيين ويروي فيه قصة إسلامه , بعنوان ( أنيس الاعلام
    قال تعاللى ( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون )
    اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد
  2. بواسطة Fantasy

    عليه الصلاة والسلام

    موضوع جميل جدا عاشت ايدك

    وشكرا على هذه المعلومة ( تفسير ( فارقليط )

    يعطيك العافية :t2025:
  3. بواسطة مهدي حسب

    شكرا على التواجد منورين
  4. بواسطة علي الجيزاني

    شكرا على الموضوع الرائع
  5. بواسطة مهدي حسب

    شكرا على التواجد
  6. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    شكراااااااااااااااا على الطرح القيم
  7. بواسطة مهدي حسب

    شكرا على التواجد منورين