منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مراحيض الكترونية ذكية، تعمل بنظام أندرويد... وهي عرضة للاخترق أيضاً!

  1. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    [صورة]
    هل سمعت من قبل بالمرحاض الاكتروني؟ إن كنت مندهشاً فعلينا إذا أن نقدم لك المزيد من المعلومات التي تخفف من دهشتك وتريك إلى أيّ حدّ يمكن أن تدخل التكنولوجيا في حياتنا اليومية.هذا النوع من المراحيض وغيرها من التجهيزات المنزلية المدموجة بالتكنولوجيا، تقوم بإنتاجها شركةlixil اليابانية، وهي عالية التكلفة حيث يبلغ سعر القطعة الواحدة ما يقارب الـ 6000$ دولار. تتميز هذا المراحيض عن غيرها من المراحيض التلقليدية بأنها تعمل بشكل تكنولوجي كامل من خلال تطبيق بإسم My Satis المخصص للأجهزة العاملة بنظام أندرويد. يمكنك من خلال تطبيق My Satis أن تتحكم بشكل كامل بمرحاضك الالكترونيّ بعد أن تقوم بربطه بهاتفك عن طريق البلوتوث. يمكنك التحكم بكمية المياه المستخدمة وإطلاقها وشطف المرحاض كذلك إطلاق العطر.
    [صورة]
    المثير في الأمر هو أنّ هذا المرحاض الالكتروني قابل للاختراق، أي أنه من الممكن للمطورين والخبراء في هذا المجال أن يخترقوا البلوتوث الواصل بين التطبيق والمرحاض الذكي فيتمكنوا بذلك من التحكم الكامل بالتطبيق وتوجيه الأوامر حسب رغبتهم. ما قد يساعد في ذلك هو أن التطبيق والمرحاض نفسه غير مجهزين بأي تقنيات لمقاومة عمليات الاختراق، التي قد تمنح المخترق القدرة على هدر المياه بشكل كبير مما يزيد من مصروف صاحب المرحاض.
    [صورة]
    قد لا يكون اختراق مرحاض الكتروني أمراً مشجعاً أو فريسة ثمينةً بالنسبة لمطوّر محترف، لكن في قد يقوم أحد أصدقائك باختراقه بذلك بوجود أشباح في حمامك مثلاً.
  2. بواسطة احمد ابو سجاد

    الله على الطرح الرائع شكراااااا
  3. بواسطة Alforati

    هههههههههه خلي يخترقونه بالعافيه عليهم
    ههههههههههههههههههههههههههههه

    :smileys-happy-71531
  4. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    شكراااااااااااااااااااااا لتواجدكم احبتي
  5. بواسطة tHe ShArKe

    ههههههههه غريب هاي...حتى المرحاض صار بالاندرويد ويخترق...والسؤال الاهم ايش راح يخترقو فيه؟؟ ههههه الماء مثلا ؟؟
  6. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    هههههههههههههههههههههه شكرا لتواجدك محمد