منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تخلص من نظام bios القديم و ابدأ مع uefi من أسوس

  1. بواسطة Alforati

    تخلص من نظام bios القديم و ابدأ مع uefi من أسوس
    مع نظام البيوس الجديد UEFIK استخدام أسهل عن طريق الفأرة ؛ المستقبل بين يديك.



    طيلة عشرين عاما ظل كل منا يستخدم أنظمة BIOS التقليدية التى تتسم بالتعقيد و الاقتصار على لوحة المفاتيح. و من العجيب أن هذه الأنظمة التقليدية لم يطرأ عليها سوى القليل من التطوير بالمقارنة بالقفزات الواسعة التى شهدها عالم الحاسبات. و اخيرا قد حان الوقت للتقنية الجديدة UEFI .


    [صورة]

    فى الوقت الذى كانت فيه تقنية UEFI مجرد نظريات فنية مطروحة للمناقشة و العرض لبعض من السنوات، كانت أسوس أول شركة تتحمل مسئولية إصدار هذه التقنية بالأسواق وذلك بسبب جدير بالاهتمام ألا و هو بدء إصدار أقراص صلبة ذات سعة تخزينية 3TB الأمر الذى جعل أنظمة BIOS التقليدية تواجه مشكلة حقيقية حيث أنها لا تستطيع التعامل مع المساحات التخزينية التى تتعدى 2.2TB و على الرغم من إدخال بعض من التطوير فى وقت متأخر على أنظمة BIOS التقليدية لتتوافق مع مثل هذه السعات التخزينية الضخمة إلا انها لم تكن أبدا بنفس درجة التوافقية التى تتيحها تقنية UEFI.

    .
    [صورة]


    و هناك سبب أكثر أهمية و هو ان تقنية UEFI قد أضافت إلى أنظمة BIOS التقليدية سمات جديدة لتتناسب مع العصر الحالى مثل استخدام الفأرة و الواجهات الرسومية النابضة بالحياة لتصبح أنظمة BIOS مثلها مثل انظمة التشغيل المعتادة OS . و بدلا من عمل صورة جديد طبق الأصل من أنظمة BIOS القديمة (و هو ما لا يناسب المستخدمين المبتدئين) قامت أسوس بتطوير تلك الأنظمة بالكامل .

    ما هو الجديد؟
    تدعم تقنية UEFI من أسوس واجهتى تحكم مختلفتين لتناسب جميع المستخدمين و هما واجهة التحكم سهلة الاستخدام Ez Mode و واجهة التحكم المتقدمة Advanced Mode - اختر بنفسك ما يناسبك


    [صورة]


    لقد تم تصميم واجهة التحكم سهلة الاستخدام Ez Mode فى تقنية UEFI لتكون واجهة تحكم مشوقة يسهل التعامل معها و قراءة بياناتها. كما أنها لم تقتصر على إتاحة نفس وظائف BIOS المعتادة بل أضافت إلى هذه الوظائف لتجعلها أكثر سهولة عند الاستخدام. و خير مثال على هذا هو عملية تحديد الوحدة التى يبدأ منها الحاسب مرحلة بدء التشغيل و هى العملية التى ظلت دائما تتسم بالصعوبة. أما الآن فقد أصبحت هذه العملية لا تتعدى مجرد سحب و إسقاط drag drop بعض الأيقونات على الشاشة حيث تمثل كل ايقونة بوضوح تام وحدة من وحدات الحاسب – لا يوجد ما هو أسهل من ذلك.

    و بذلك يتمكن مزيد من المستخدمين من الحصول على أداء أقوى و استفادة اكبر من حاسباتهم عن طريق بعض الضغطات على مفتاح الفأرة.
    و لمزيد من الدقة تدعم تقنية UEFI واجهة التحكم المتقدمة Advanced Mode و التى تتيح كم كبير من التفاصيل الخاصة بإعددات الحاسب للمستخدمين الأكثر خبرة الذين يبحثون عن الدقة الفائقة عند ضبط حاسباتهم.


    [صورة]

    و لاتقتصر مزايا تقنية UEFI على واجهات الاستخدام السهلة الشبيهة بواجهات نظام التشغيل Windows او على سهولة استخدام الفأرة و التحكم فى الأيقونات على الشاشة(أخيرا شاشة ضبط BIOS تستطيع استعراضها باستخدام شريط التمرير Scroll )

    و لكن تكمن أهمية تقنية UEFI فى قدرتها على التعامل مع الأقراص الصلبة التى تتجاوز سعتها التخزينية 2.2TB و هو ما يعنى عدم الاضطرار إلى إعادة تقسيم القرص الصلب أو اللجوء إلى أساليب معقدة لتهيئة القرص الصلب من أجل الاستفادة من مساحته التخزينية الإضافية.


    [صورة]


    العديد من المزايا

    لقد حددت أسوس توقيت إصدار تقنية UEFI لتتزامن مع بدء طرح اللوحات الأم الجديدة المبنية على أحدث شرائح انتل 6-Series .

    وسوف يصاحب ذلك أيضا أحدث ابتكارات أسوس مثل تقنية استخدام معالجين لتوفير الطاقة و كسر السرعة Dual Intelligent Processors و تقنية BT GO! للتعامل مع الوحدات التى تدعم البلوتوث. هذا بجانب منافذ التوصيل USB3.0 الأمامية و الخلفية و واجهات التوصيل الإضافية SATA6GB و كارت الشبكة Intel Gigabit ذو الأداء المتميز.

    و الآن إذا كنت تبحث فى الأسواق عن لوحة أم متميزة للعمل مع أنظمة انتل فقد وجدت ما تبحث عنه.
  2. بواسطة ابن الفرقدين

    دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

    يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

    وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

    تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

    لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله
  3. بواسطة Thoulfaqar Mohammed

    أستمتعت بقرائة الموضوع
    وأشكرك على مشاركة الموضوع معنا
    مع أطيب التحيات
  4. بواسطة احمد ابو سجاد

    بارك الله بكم وجزاكم الله الف خير
  5. بواسطة احمد الموسوي

    شكرا على المـــــــــــــوضوعـــــــــــــ :t4409: