منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بالصور أسوأ الأحذية وأكثرها ضرراً على أقدامنا

  1. بواسطة مـيـــلاد

    [صورة]

    بالصور أسوأ الأحذية وأكثرها ضرراً على أقدامنا


    تعتبر الأحذية من ضمن القائمة الأولى التي تؤثر على صحة الإنسان ولاسيما صحة القدمين و مشاكل القدمين الصحية ، فإختيارك للأحذيه عليه عامل كبير في الأضرار بصحتك فليست الموضة دائمة ملائمة للصحة و نتعرف اليوم على الأحذية الأكثر ضرراً على أقدامنا و صحتها .





    تقول خبيرة العناية بالقدم هيلاري برينر أن كعوب الأحذية أصبحت أكثر ارتفاعاً بشكل مبالغ فيه ، وهو الأمر الذي أطلق عليها أطباء العناية بالقدم اسم shoe-icideأو الأحذية القاتلة ، وذلك لأنها تضر بصحة القدم على الرغم من جمال مظهرها الخارجي ولكن لماذا تُعد هذه الأحذيه ضاره بالأقدام ! إليكم الأجابة ، فوفقاً لما قالته برينر إن تلك الأحذية من الممكن بسهولة أن تؤدي إلى التواء الكاحل و الإصابة بالآلام المزمنة.

    و تعرض عليكم اليوم بعض الأحذية التي تُعد موضة العصر و نخبركم عن تأثيرتها السلبيه على صحة الأقدام ، و ماهي الحلول للتغلب على تلك الأثار السلبية .

    ومع ارتدائه مع لاوقت يتسبب الضغط على المواد الصلبة المصنوع منها الكعب إلى الإصابة بالتورم في القدم ، بالإضافة إلى الاتهابات ويمكن تخفيف هذه الآلام من خلال الاستعانة بالثلج، ومقومات العظام، ودعامات الكعوب بالإضافة إلى اختيار أحذية أفضل و يجب الحذر التام إنه للاسف هذه التشوهات العظميه التي تحدث تكون دائمة يصعب التخلص منها و خصوصا بعد ارتداء هذا النوع من الأحذية إلى فترة طويلة .



    [صورة]

    - الأحذية أو الصنادل ذات الكعوب العاليه بوضع غير طبيعي للقدم :
    الأحذية ذات الكعوب فائقة الارتفاعكما ترى في الصورة ، إنها تفرض على القدم البقاء في وضعية تسبب ضغطاً كبيراً على مقدمة القدم أي على المفصل ما بين الأصابع والقدم ، وفي هذا المفصل الحساس تلتقي عظام مشط القدم الطويلة مع عظام السمسمانية التي تشبه البازلاء وعظام أصابع القدم والتي تعرف باسم عظام السلاميات. وقد يتسبب الضغط الشديد على مقدمة القدم في التهاب هذه العظام أو الأعصاب المحيطة بها. كما أن الضغط المزمن على عظام القدم من الممكن أن يؤدي إلى كسور شعرية وهو كسر بسيط لكنه على كل حال كسر و يؤدي إلى الالام .



    [صورة]


    و من المشاكل أيضًا التي تسببها الأحذية ذات الأرتفاع الهائل هي التواءات الكاحل وهيالتي تحدث عند التواء القدم للخارج. وهذا الأمر يتسبب في تمدد أربطة القدم بشكل أكبر من طولها الطبيعي ، ومع الوقت قد يؤدي التواء الكاحل الشديد إلى تمزق الأربطة. و من ثم قد يصل الأمر إلى ضرورة القيام بالعلاج الطبيعي من أجل أن تتم عملية شفاء الكاحل بصورة سليمة ، بالأضافة إلى نقطة هامة إن التواء الكاحل بسبب تلك الأحذية يزيد مع نسبة الإصابة بهشاشة العظام .


    [صورة]

    2- أحذية Stilettos و مشاكلها :
    قد تراها مجرد أحذيه ذات كعوب مرتفعه فلها نفس مشاكل الأحذيه ذات الكعوب المرتفعه التي تحدثنا عنها في النقطه الأولى ولكن لتلك الأحذية ذات الكعوب المدببة فائقة النحافة التي في الصورة و يطلق عليها أسم Stilettos تشكل خطورة خاصة من نوعها ، فهي تجعل وزن الجسم كله يتركز في نقطة واحدة فقط ، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر التعرض للإصابة بالتواء الكاحل .

    - أحذية Flip-Flops و مشاكلها :
    هذا النوع من الأحذية تكمُن مشاكله في إنه لا يوفر أي حماية للقدمين ، حيث تزيد مخاطر مرور شظايا وأجسام غريبة إلى داخل القدم ، كما تصبح القدم عرضة للإصابة بالجروح بشكل أكبرعندما يكون جزء كبير منها مكشوفاً كما تجب الأشارة إن تلك الأحذية تعتبر تماماً مثل البلارينا فهي تؤدي إلى الإصابة بالتهابات عديدة إلى جانب مشاكل و آلام مفاصل الركبة والظهر والورك و تجدر الأشارة إنه ينصح لمرضى السكر بعدم ارتداء هذا النوع من الأحذيه لما قد تتسببه الجروح الناتجه عنه من مضاعفات بالغه .


    [صورة]

    5- أحذية Platform Shoes و مشاكلها :
    تحتوي هذه النوعية من الأحذية والتي يطلق عليها اسم Platform Shoesعلى دعامات شديدة الصلابة وهذا الأمر يعيق المشي ، وتقول بيرنر أن قدمك تحاول الانحناء بطريقة معينة ، لكن الحذاء يقاوم حركة القدم بسبب صلابته الشديدة ، علاوة على ذلك إذا كان كعب الحذاء أعلى من مستوى منطقة القدم ، فإن ذلك يضيف المزيد من الضغط على عظام مشط القدم
    . [صورة]









    6- الأحذية المدببة و مشاكلها :
    قد تكون تلك الأحذية أنيقة ، لكن الأحذية ذات الوجه المدبب تقوم باعتصار والضغط بشدة على مقدمة القدم بالكامل ، وبعد مرور الوقت هذا الأمر قد يسبب آلام الأعصاب تورم إبهام القدم، التقيحات، علاوة على تيبس وتعاقد أصابع القدم. وفي بعض الأحيان، قد تصاب السيدات بكدمات تحت أظافر أصابع القدم نتيجة الضغط المستمر.

    [صورة]


    ومن ضمن مشاكل القدم أيضًا إن بعض الأحذية كما ترى في تلك الصورة و التي من تلك النوعية تعمل على تشوهات الأصابع فهي تضع وزن وثقل الجسم في منطقة الأصابع خصوصاً الأحذية ذات الكعوب العاليه و التي يوجد بها سيور من الأمام كما ترى في الصورة ، فتقوم بالضغط علي الأصابع بشدة ، مع مرور الوقت تكون النتيجة الإصابة بتشوهات الأصابع مثل تيبس أصابع القدم، والانحناءات غير الطبيعية في مفصل الإصبع والتي قد تتحول تدريجياً لتصبح متيبسة. في بعض الأحيان، قد يتطلب الأمر إجراء جراحة للتخفيف من آلام التشوهات الحادة.


    [صورة]


    7- من المشاكل التي قد تؤثر أيضا علي القدم هي اختيار مقاس حذاء خاطيء :
    كثير من النساء تختار مقاس اصغر من مقاسهن الفعلي ، ونرى النتيجة هي الإصابة بالتورمات، والتقيحات، ومسامير الجلد والجسآت وغيرها من المشاكل الأخرى مما يؤدي إلى التهاب المفاصل. ويشير الباحثون إلى أن الكثير من الأطفال أيضاً يرتدون أحذية ذات مقاسات خاطئة، مما يعرضهم لمخاطر الإصابة بتشوهات القدم أثناء فترة نموهم .
    8- الأحذية الرجالية :
    تجدر الأشارة إلى إن الأحذية الرجالية المدببه هذه تسبب للرجال نفس المخاطر التي يسببها للنساء بما في ذلك التورمات والآلام والتشوهات العظمية. ولتجنب هذه المشاكل احرص على ارتداء الأحذية ذات القالب العريض .

    و بعد أن قمنا بعرض أنواع الأحذية المختلفه و مشاكلها نعرض لكم الحلول الجذريه لتجنب تلك المشاكل و أختيار الأحذيه الصحية لكم .


    1- بالنسبة للأحذية ذات الكعوب المرتفعه يفضل ارتداء أحذية ذات كعوب أقل ارتفاعاً حيث أن اللجوء إلى الأحذية ذات الكعوب الأكثر انخفاضاً من شأنه أن يساعد في تجنب الإصابة بالمشاكل المتعلقة بعظام مشط القدم و مشاكل الأحذية ذات الأرتفاع الهائل فكلما كان الحذاء أقل ارتفاعاً كلما كان وضع قدمك أقرب إلى الوضع الطبيعي .

    [صورة]

    2- بالنسبة للأحذية ذات الكعوب المدببه الرفيعه جداً ينصح بالاتجاه إلى الكعوب العريضة فالكعوب العريضة لديها مساحة أوسع وتساعد على توزيع وزن الجسم بشكل متساو أكثر مما يجنبك الأصابة بمشاكل الأحذية ذات الكعوب الرفيعه و المدببه .



    3- بالنسبة للأحذية البلارينا المسطحة يفضل الاستعانة بمقومات ودعامات العظام فهي تساعد في تجنب الإصابة بآلام القدم الخفيفة ويمكنك الحصول عليها دون الحاجة إلى وصفة طبية .



    4- بلانسبة لأحذية Flip-Flops يفضل ارتداء أحذية بإصبع ذات نعل مناسب فهي مصممة بشكل أفضل للسير لأن ذلك النعل السميك يجعل قدميك بعيدة عن الأرض والأجسام الغريبة مما يجنبك مشاكل تلك أحذية Flip-Flops

    5- بالنسبة للأحذية المدببه سواء للرجال أو النساء ، يُفضل استخدام الأحذية ذات القالب العريض فيمكنك تجنب مخاطر ارتداء الأحذية المدببة من خلال اختيار الأحذية ذات القالب العريض . و قد تكون تلك الأحذية لا تليق بك أو لا تفضلها فيمكنك حينها اختيار الأحذية التي لا تقوم بالضغط على الأصابع أو مقدمة القدم.

    6- و أخيراً ينصح المختصين إنه يجب على الرجال و النساء بل و الأطفال أيضًا أن يتعرفوا علي مقاسهم الحقيقي قبل شراء الأحذية ، فيجب أن يقوم كل شخص بقياس قدميه طولا وعرضا بطريقة احترافية للتعرف على المقاس المناسب تمامًا لهم
  2. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    شكرا عزيزتي
  3. بواسطة Thoulfaqar Mohammed

    شكرا خيتي
  4. بواسطة Alforati

    [صورة]

    واحد فاير فوكس وواحد كروم ههههههه
  5. بواسطة مـيـــلاد

    العفو اختي الغاليه

    العفو اخي


    ههههههههههههه شكرا اخي
  6. بواسطة Fantasy

    شكرا حبيبتي

    على هذا التقرير
  7. بواسطة مـيـــلاد

    العفو اختي الغاليه
  8. بواسطة امل

    كل هذني ماالبسهن همزين ^_^
    شكرا ع المعلومات
  9. بواسطة مـيـــلاد

    ​شكرا اختي امل ع المرور