منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قرع الحديد ورائحة الطلاء ينغصان العيش في حي السيف ويهجران الحالمين بالهدوء

  1. بواسطة صفاء العامري

    رغم انه من احياء الناصرية القديمة ويحتل على الخارطة مركزها الحيوي ، الا ان حي السيف تحول اليوم الى مجمع لبيع المواد الإنشائية لا تسمع فيه الا قرع الحديد ولا تستنشق الا رائحة الطلاء الملوث بالمواد الكيمياوية وغبار الاسمنت المتطاير ، الأمر الذي نغص عيش المواطنين وهجّر من يبحث منهم عن السكينة والهدوء.
    شبكة اخبار الناصرية وبعد ان عايشت هذه القضية خلال دورة مجلس المحافظة السابق ، ونقلت وعود المسؤولين آنذاك بإيجاد حل مناسب لها ، عادت اليوم لتنقل هموم سكنة الحي وشكاواهم بعد ان اخلف المسؤولون السابقون وعودهم وبقيت الأزمة على ما هي عليه .
    ويقول المواطن رحيم عبد الله ، انه سكن في حي السيف منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي حيث لم يكن انذاك اي تواجد للمحال التجارية الإنشائية ، غير انها تحولت شيئا فشيئا الى مركز لبيع الحديد والخشب .
    وأضاف انهم طرحوا معاناتهم على جميع المسؤولين ، لكن لم يحصلوا على إجابات او حلول جدية لهذه المشكلة المستعصية التي يعاني منها سكنه الحي .
    اما المواطن هاني احمد فأشار الى ان محال المواد الإنشائية بدأت تنتشر بكثافة وسط الحي السكني ، وصارت تلقي بآثارها السلبية على المواطنين من خلال تطاير المواد الملوثة نتيجة طلاء الحديد والخشب .
    بدوره قال المواطن فؤاد جواد انه من سكنه المنطقة منذ 15 عاما ، وقد حاول التكيف مع الوضع لكن الإزعاج المستمر من قبل هذه المحلات والذي يستمر حتى ساعات متأخرة من الليل ، والإمراض الصدرية التي جاءت بسببهم، دفعته الى بيع منزله والبحث عن أخر في مكان هادئ ونظيف . ويعترف احد أصحاب المحال الانشائية في المنطقة ، رفض الكشف عن اسمه ، بان هناك إضرارا صحية بالفعل على سكنة المنطقة ، لكنه اكد في الوقت نفسه انه لا يستطيع الاستغناء عن محله ومصدر رزقه ما لم يتوفر له مكان بديل .
    في المقابل دعا مدير بيئة ذي قار محسن عزيز ، الحكومة المحلية ومديرية بلدية الناصرية الى إيجاد مكان بديل لهذه المحال ونقلها فورا من الحي السكني .
    واشار الى ان دائرته سبق وان وجهت عدة إنذارات لأصحاب المحال وبينت لهم ان وجودهم في المنطقة يعد تجاوزرا ومخالفا للشروط البيئية
    [صورة]
  2. بواسطة Alforati

    هيه بس طلاء وحدادة حتى كراجات وكلشي ... هههه منطقة صناعية بحته
  3. بواسطة Reem

    حديد ما حديد ضجه هوسه ________ الناس تريد تعيش لعد شنو تسوي
    طرح رائع ومميز يعطيك العافيه ••
  4. بواسطة صفاء العامري

    شكرا اخي الفراتي
  5. بواسطة صفاء العامري

    شكرا للمرور ريم
  6. بواسطة وفاء

    مفروض يلكون حل للطرفين ..للي يشتغلون بحيث ما ينقطع عيشهم وللناس هم شنو ذنبهم بس وين اللي يحل الموضوع
  7. بواسطة صفاء العامري

    كلام جميل ست وفاء
  8. بواسطة امل

    صدك الناس تريد تعيش
    شكرا اخي ع النقل
  9. بواسطة صفاء العامري

    شكرا ست امل للمرور
  10. بواسطة حسين علي

    صدك الناس تريد تعيش
    شكرااا على الطرح
  11. بواسطة اكرم الرحال

    شكراااااااااااااااااااا