منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اينشتاين عالم الفيزياء الشهير

  1. بواسطة الطاف المنعم

    ولد ألبرت أينشتاين وهو احد العلماء في الفيزياء في مدينة أُولم الألمانية في 14مارس 1879 لأبوين يهوديين وأمضى سِن يفاعته في ميونخ. كان أبوه "هيرمان أينشتاين" يعمل في بيع الريش المستخدم في صناعة الوسائد، وعملت امه "ني بولين كوخ" معه في إدارة ورشةٍ صغيرةٍ لتصنيع الأدوات الكهربائية بعد تخليه عن مهنة بيع الريش . تأخر أينشتاين الطفل في النطق حتى الثالثة من عمره، لكنه أبدى شغفا كبيراً بالطبيعة، ومقدرًةعلى إدراك المفاهيم الرياضية الصعبة، وقد درس وحده الهندسة الإقليدية، وعلى الرغم من انتمائه لليهودية، فقد دخل أينشتاين مدرسة إعدادية كاثوليكية وتلقّى دروساً في العزف على آلة الكمان.

    عبقرية أينشتاين :
    في الخامسة من عمره أعطاه أبوه بوصلة، وقد أدرك أينشتاين آنذاك أن ثمّة قوة في الفضاء تقوم بالتأثير على إبرة البوصلة وتقوم بتحريكها. وقد كان يعاني من صعوبة في الاستيعاب، وربما كان مردُّ بسبب خجله في طفولته. ويشاع أن أينشتاين الطفل قد رسب في مادة الرياضيات فيما بعد .

    انجازات أينشتاين :
    حاز أينشتاين في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة و ميكانيكا الكم و غيرها.
    - ادت اسنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في اثباتها .
    - . يشتهر بأبو النسبية كونه واضع النظرية النسبية الخاصة و النظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانت اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة .

    سر عبقرية أينشتاين :
    أظهرت صور اكتشفت حديثاً لدماغ عالم الفيزياء الشهير ألبرت آينشتانين التقطت بعد وفاته، أنه كان مختلفاً عن أدمغة الكثير من الناس.ونقلت صحيفة "يو إس آي توداي" الأمريكية عن باحثين أمريكيين أن الصور التي التقطت لدماغ آينشتاين بعد وفاته، وكانت مفقودة طوال سنوات عدة، كشفت أنه مختلف عن أدمغة الكثيرين. وقال المعد الرئيسي للبحث" دين فالك" من جامعة فلوريدا، إن "الجزء الأمامي من الفص الجبهي في دماغ آينشتاين كان متميزاً، وقد يكون هذا ما لعب دوراً في تطور قدراته الإدراكية بشكل ملحوظ".

    وأضاف" فالك " إنه بالرغم من أن حجم الدماغ وشكله طبيعي، إلا أن التميز ملحوظ في مناطق معينة". إلى أنه بعد وفاة آينشتاين في عام 1955 استخرج دماغه والتقطت صور له بقيت مفقودة طوال 55 عاماً قبل العثور على 14 منها موجودة الآن في المتحف الوطني للصحة والطب في ماريلاند. ويذكر أن دماغ آينشتاين قطع بعد التقاط صوره إلى 240 قطعة، بعضها ما زال محفوظا في المركز الطبي الجامعي ببرينستون
  2. بواسطة الطاف المنعم

    [صورة]
  3. بواسطة Reem

    سـلمت آلآيآدي
    ع آلآنتقآء الرآئع والمميز
    دمتم وآدآم الله عطآئكم
    تحيآتي
  4. بواسطة نسيم العراق

    عاشت ايدك على التقرير الرائع

    مشكوره ام ملاك
  5. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    شكرا على الطرح
  6. بواسطة Alforati

    :hmm:

    مشكورة اختي ام ملاك معلومات حلوة جدا
  7. بواسطة يوسف الموسوي

    مشكورررررررررررررررررررره على المعلومات
  8. بواسطة امل

    اممم اني عندي غير راي بهيج عبقريه وبكل انواع الذكاء سواء بالعلم او بالرسم او بالموسيقى سبب النجاح بيهن غير اللي ينذكر^_^
    شكرا ع التقرير
  9. بواسطة Fantasy

    مشكوووورة حبي
  10. بواسطة حسين علي

    شكراااا على التقرير
  11. بواسطة الطاف المنعم

    شكرا لكم احبتي على المرور وفقكم الله
  12. بواسطة زهراء 91

    ​ شكرا على المعلومة
  13. بواسطة مهدي حسب

    شكرا على التقرير