منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع زيباري: لجنة عراقية تزور الكويت لتسلم أجوبتها حول ميناء مبارك

  1. بواسطة اقلام حره

    | (صوت العراق) - صب وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري "ماء باردا" على نار الحرب النيابية والاعلامية المستعرة بين العراق والكويت, برفضه الدعوات التي يطلقها برلمانيون من بلاده لسحب السفراء العراقيين من الكويت وإيران والولايات المتحدة, واعلانه ان لجنة وزارية عراقية ستزور الكويت لتسلم اجوبتها حول ميناء مبارك الكبير, وتأكيده "احترام بغداد سيادة واستقلال الكويت".
    وأكد زيباري في تصريح له امس أن الطريق الأسلم لحل المشكلات مع الكويت "يتم من خلال لجان التفاوض المشتركة لحل المشاكل العالقة حول الحدود والديون وميناء مبارك الكبير الذي تقيمه الكويت الآن, وليس بالحرب الإعلامية", مؤكداً أن الدعوات لسحب السفراء "تهدف إلى تخريب علاقات العراق الإقليمية والدولية".
    دعوات التهدئة من زيباري لم تلق صداها لدى النواب العراقيين الذين واصل بعضهم هجماتهم ضد الكويت فدعا تحالف قوائم سياسية عراقية تشكل تحالف الوسط في البرلمان العراقي الكويت إلى "إعادة النظر في مواقفها تجاه بغداد تجنبا للتوتر في المنطقة".
    وذكر النائب في القائمة العراقية جواد البولاني ان "على الكويت اعادة النظر في مواقفها تجاه العراق", مضيفا أن "لغة التهديد والوعيد لا تحل الازمات وانما الوقوف وحل الملفات العالقة هو الضمان الوحيد لبناء العلاقات بين دول الجوار".
    من جهتها, واصلت عضوة مجلس النواب عن كتلة العراقية البيضاء عالية نصيف حملتها وقالت في تصريح لها امس إن "الكويتيين مستمرون بتشييد ميناء مبارك ونحن منشغلون بتشكيل اللجان", محذرة من "التباطؤ الحكومي في حسم القضية مع الجانب الكويتي".