منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مرور الرياض يحرر مخالفة مرورية ضد سائقة سعودية بطريق الملك فهد

  1. بواسطة اقلام حره

    مرور الرياض يحرر مخالفة مرورية ضد سائقة سعودية بطريق الملك فهد










    [صورة]



    صورة من إيصال المخالفة المرورية ويظهر عليه السبب "بدون رخصة"



    الرياض/ حرر مرور الرياض مخالفة مرورية ضد مها القحطاني لقيادتها السيارة من دون رخصة، ضمن حملة "سأقود سيارتي بنفسي"، التي شاركت فيها مجموعة من السعوديات، أمس الجمعة، وقال زوج صاحبة المخالفة الدكتور محمد القحطاني لصحيفة "الحياة" إن زوجته قادت سيارتها عصر أمس في الرياض، "وحصلت أثناء قيادتها على مخالفة مرورية، كونها لا تحمل رخصة قيادة، وذلك على طريق الملك فهد باتجاه الجنوب". وأشار إلى أن زوجته تحمل رخصتين للقيادة إحداهما أمريكية والأخرى دولية.

    وفي المنطقة الشرقية، خرجت سيدتان تضامناً مع الحملة، واحدة كانت برفقة زوجها، والأخرى برفقة شقيقها في حي الجامعيين في الدمام.
    وكانت ممن خرجن في الدمام صباح المصطفى، زوجة الدكتور توفيق السيف، التي قالت لـ "الحياة": "قدت مركبتي متجهة إلى السوبرماركت عند الساعة التاسعة صباحاً، ولم أتعرض لأي مضايقات، ولم أصور نفسي، فهذه التجربة ليست الأولى بالنسبة لي".
    فيما ذكر زوجها الدكتور توفيق السيف في صفحته على "تويتر"، أنه تخلى عن مقود سيارته إلى زوجته أمس، بناء على رغبتها بمساندة حملة "سأقود سيارتي بنفسي".
    وفي محافظة جدة، أوضحت الناشطة الحقوقية سمر بدوي لـ "الحياة" أنها قادت سيارتها أمس متجولة في حي الحمراء، وتحديداً في المنطقة المجاورة لمستشفى الولادة.
    وقالت: "لم أواجه أي اعتراضات سعودية تقود سيارتها في جدة أمس. (جمانة خوجة) من أحد، على رغم أنني أسير في الشوارع نهاراً، وسط حركة سير مكتظة بالمركبات، ولم يتم إيقافي من أية جهات رسمية أو غير رسمية، خصوصاً أنها ليست المرة الأولى التي أقود فيها سيارتي بعد أن أجبرتني الظروف على الاعتماد على نفسي".
    من جهته، أكد الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة العميد مسفر الجعيد، عدم ضبط أي حالة قيادة نسائية في شوارع المحافظة، أو تلقي بلاغات تفيد بذلك، مشيراً إلى ضبط حالات سابقة وصفها بـ "الفردية"، تم التعامل معها وفق الضوابط المعمول بها.
    وأضاف أن الإجراء في هذه الحالة يتم من خلال استدعاء ولي أمر السيدة المضبوطة في حال المخالفة، وتوقيعه على تعهد خطي بعدم تكرارها، ثم إطلاقها بكفالة، فيما تحال أوراق المخالفة بالكامل إلى الجهات المختصة.