منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قصة ارخيص العراقي والمثل القائل ...( أنت هم كاتل جيفرد )

  1. بواسطة Alforati

    ( أنت هم كاتل جيفرد )



    الشهيد الخالد (حســـــــــــــين ارخــــــــــــيص الابــــراهيمي)
    ذالك الفتى النحيل الامي الذي جند لحماية جلاد العراق القائد البريطاني ( جيفرسن ) من قبل عملاء ذلك الزمان (السراكيل ) , سكن وعائلته في كوخ على اطراف المدينة ( شارع 19 حاليا ) . عندما ترجل القائد كان محاطا بالعساكر ( عراقيين وهنود من السيخ ) كان مزهوا بنصره وببزته الملكية وقد علق على صدره أوسمة أمته العظمى , وعند وقف امام محل الحاج ( كنو) والد احمد ومحمود في شارع الجمهورية خلف سينما الأندلس الشتوي, امام ذهول الحراس والناس انطلق فتى العراق كالرمح ليمطر جيفرسن بوابل من رصاص مسدسه (الوبلي) فخر صريعا وتناثر حراسه ( كالعصف المأكول) ويقول المرحوم ( كنو) الشاهد على الحادث : عندما سقط جيفرسن هرعنا نحن أصحاب المحال التجارية وراح البعض يركله وأخر يقذفه بالأوزان ( الكيلو) وأغلقنا محلاتنا لعدة أيام خوفا من ردة فعل الاحتلال . وقد أصبح هذا الحدث التاريخي مثلا شعبيا يقول ( أنت هم كاتل جيفرد ) هكذا يسمونه أهلنا لصعوبة لفظه . وللأسف ظلم هذا الباسل الفذ من الإعلام العراقي حتى شيد له تمثالا على نهر الفرات في نهاية عقد التسعينات , وعندما جاء الاحتلال عام 2003 جاء الانكليز ووقفوا إمام التمثال ومعهم أذلاء وادلاء الخيانة وأزالوا جيفرسن من تحت اقدام أرخيص , وليس جديدا على الخونة فهم نفسهم اللذين كشفوا مخبأ البطل واسر من قبل البريطانيين وفي الأسر استشهد هذا الرمز الكبير خالدا مع الأنبياء والصديقين .
    ,فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا


    [صورة]


    منقول
  2. بواسطة صاحب السمو

    شكرا عليه رحمة الله
  3. بواسطة Thoulfaqar Mohammed

    رحمة الله على روحه ... شكرااا ع القصة مولاي
  4. بواسطة المرقب

    الى رحمة الله

    وان شاء الله يرجع جيفرسن تحت اقدامه
  5. بواسطة Reem

    أخي الغالي القدير

    طرحك دائماً كنجوم السماء هنا
    ملفت للنظر جميل ورائع
    نثرت فأبدعت

    تحياتي